إطلاق اسم أحمد رفعت على مركز شباب إبشان بمحافظة كفر الشيخ

ذات مصر

أصدر وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي قرارًا بتسمية مركز شباب إبشان، التابع لإدارة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، باسم اللاعب الراحل أحمد رفعت، الذي كان يمثل منتخب مصر ونادي مودرن سبورت. تأتي هذه الخطوة تكريمًا لذكرى وسيرة الكابتن أحمد رفعت، الذي أسهم بشكل كبير في تطوير الرياضة المصرية خلال مسيرته الرياضية.

وأعربت الدولة المصرية، من خلال وزارة الشباب والرياضة، عن تقديرها للرياضيين الراحلين ورموز الرياضة المصرية، مؤكدة على أهمية خلود ذكراهم وإرثهم في مرافق الشباب والرياضة التي تحمل أسمائهم.

كما أعلنت الوزارة عن بدء خطة تطوير شاملة لمركز شباب الكابتن أحمد رفعت، وضمه ضمن الخطة التطويرية في المرحلة المقبلة. يضم المركز ملعبًا نجيل صناعيًا قانونيًا وملعبًا خماسيًا بالإضافة إلى مبنى إداري، ويعتبر مشهرًا بإشهار دائم منذ عام ١٩٧٦، على مساحة ١٢ فدان / ١٨ قيراط.

وفي سياق متصل، قام وزير الشباب والرياضة بتكليف اللجنة القانونية العليا بالوزارة للتحقيق في مستندات سفر اللاعب الراحل أحمد رفعت، استجابة للشكاوى والأخبار التي نشرت مؤخرًا حول وجود شبهات مخالفات إدارية وقانونية خلال سفره خارج البلاد.

كما أصدر الوزير قرارًا بتشكيل لجنة من المختصين للقيام بأعمال الفحص والمراجعة لجميع المستندات بنادي مودرن سبورت والاتحاد المصري لكرة القدم واللجنة الأولمبية المصرية للوقوف على كافة التفاصيل والملابسات المتعلقة بهذا الشأن.

سيتم الإعلان عن نتائج التحقيقات والخطوات المتخذة في الوقت المناسب من قبل الوزارة.