كولومبيا تضرب موعدًا مع الأرجنتين في نهائي "كوبا أمريكا"

ذات مصر

فاز المنتخب الكولومبي على نظيره الأوروجوياني بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما، فجر اليوم الخميس على ملعب "بنك أمريكا"، بنورث كارولينا، في نصف نهائي بطولة “كوبا أمريكا”.

أحرز هدف المباراة الوحيد لاعب الوسط جيفيرسون ليرما في الدقيقة 39 برأسية من ركلة ركنية على القائم البعيد نفذها خاميس رودريجيز قائد المنتخب الكولومبي ولاعب ساو باولو البرازيلي.

رقم قياسي

وبتلك التمريرة، حطم رودريجيز قائد المنتخب الكولومبي، الرقم القياسي لأكبر عدد من التمريرات الحاسمة في نسخة واحدة من بطولة كوبا أمريكا، بعدما صنع هدف اللقاء الوحيد، متفوقًا على ليونيل ميسي قائد الأرجنتين الذي مرر 5 تمريرات حاسمة في بطولة “كوبا أمريكا” السابقة والتي كانت في البرازيل.

وجاءت تمريرات رودريجيز الحاسمة في البطولة خلال 5 مباريات، حيث صنع في الافتتاح هدفين أمام باراجواي، ثم مرر كرة حاسمة أمام كوستاريكا في الجولة الثانية، وصنع هدفين خلال مباراة ربع النهائي أمام بنما، وأخيرا تمريرة هدف الفوز أمام أوروجواي.

وعلى الرغم من المحاولات الهجومية المكثفة من جانب أوروجواي لإحراز هدف التعادل إلا أنها جميعا باءت بالفشل أمام تألق الدفاع الكولومبي الذي حافظ على شباك مرماه نظيفا.

ومن المقرر أن يلتقى منتخب الأرجنتين مع كولومبيا في النهائي، الاثنين المقبل على ملعب "هارد روك" بميامي، كما يلتقى منتخبا كندا وأوروجواي في مباراة تحديد المركز الثالث، الأحد المقبل، على ملعب "بنك أمريكا".