إحالة الأمين العام للتيار الحر "هشام قاسم" للمحاكمة "محبوسا".. و2سبتمبر بدء محاكمته

ذات مصر

قررت النيابة العامة، مساء اليوم الثلاثاء، حبس هشام قاسم الأمين العام للتيار الحر، إلى المحاكمة "محبوسا" على خلفية إتهامه بسب وقذف كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة الأسبق وعضو لجنة العفو الرئاسي، وسب وقذف والتعدي على ضباط وأمناء شرطة من العاملين بقسم شرطة السيدة زينب.

2سبتمبر أولى جلسات المحاكمة

وحددت المحكمة الاقتصادية جلسة 2 سبتمبر المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة "هشام قاسم" أمام الدائرة الأولى بالمحكمة الإقتصادية، مع استمرار حبسه على ذمة القضية حتى موعد أول جلسة.

وكانت النيابة العامة قررت أمس الإثنين حبس هشام قاسم لمدة 4أيام على ذمة القضية التي تضم الواقعتين، بعد رفض "قاسم" دفع الكفالة المالية لإخلاء سبيله على ذمة القضية، الصادر أول أمس الأحد والمقدرة بمبلغ 5الاف جنيه.

وتلقت مباحث الإنترنت بلاغ من "أبو عيطة" تم إحالته إلى نيابة السيدة زينب وفتح تحقيق فيه والاستماع لمقدم البلاغ، ثم تم استدعاء المشكو في حقه فيه للتحقيق، ثم تم توجيه إتهام جديد بسب وقذف والتعدي على ضباط وأمناء الشرطة بقسم السيدة زينب وتم حبسه وإحالته للمحاكمة.

وكان "قاسم" رفض أول أمس الأحد دفع الكفالة المالية المقررة من النيابة العامة، فتم ترحيله وحجزه بقسم شرطة السيدة زينب، وقضى ليلته الأولى في قسم الشرطة، وأستمر حبسه وتجديد حبسه.