اللجنة النقابية بجريدة الوفد تعلن الدخول في اعتصام مفتوح لحين تحقيق مطالبهم

ذات مصر

أعلنت اللجنة النقابية للعاملين بجريدة الوفد، اليوم الأربعاء عن دخولها في اعتصام مفتوح بمقر الجريدة، وذلك لحين تحقيق مطالبهم.

وجاءت المطالب التي أعلن عنها المعتصمون كالآتي:

1- إصدار قرار رسمي موقع من رئيس الحزب موجه للإدارة المالية بالجريدة للبدء في صرف ال 800 جنيه المتفق عليها والمقرر إضافتها على الرواتب بدءاً من راتب ديسمبر الجاري.

2- وضع خطة لصرف ال 900 جنيه للوصول للحد الأدنى لجميع العاملين خلال 6 شهور كما تم الاتفاق مع نقيب الصحفيين والنقابة العامة.

3- وضع خطة محددة المدة للتطوير الإداري والتحريري للجريدة والبوابة.

4- عدم التعرض لأي عضو بالجمعية العمومية وأعضاء اللجنة النقابية ورئيسها ووقف جميع التحقيقات ضد الزملاء بسبب أي نشاط مرتبط باللجنة النقابية 

5- عودة المصادر الخاصة برئيس اللجنة النقابية حفاظاً على هيبة ممثل الجمعية العمومية المنتخب.

في غضون ذلك، استمر توافد الوفديين على مقر حزب الوفد الرئيسي في بولس حنا بحي الدقي، وذلك احتجاجًا على سوء الإدارة الحزبية المتمثلة في إدارة رئيس الحزب «عبد السند يمامة»، إضافة إلى تبديد أموال الوفد وتسليم شبكات النواب المدينين بدون تحصيلها.

كما أشار المحتجون إلى ضعف الخطاب السياسي للحزب وهو ما يضع الحزب في فترة يمامة في ذيل الأحزاب الوليدة، وفق ما يراه المحتجون، فيما لا يزالوا بانتظار وصول عدد واسع من المحتجين من المحافظات القريبة إلى مقر الحزب حتى المساء.