«للمرة السابعة منذ العدوان».. انقطاع كامل لخدمات الاتصالات والإنترنت في غزة

ذات مصر

أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية «بالتل»، اليوم الثلاثاء عن الانقطاع الكامل لخدمات الاتصالات الثابتة والإنترنت عن قطاع غزة، بسبب استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع والمستمر لليوم ال 81، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

بدوره، أوضحت الاتصالات، في منشور على صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، أن طواقمها الفنية تعمل على استعادة الخدمات رغم خطورة الظروف الميدانية.

«ليست المرة الأولي»

الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولي التي تنقطع فيها الاتصالات في القطاع منذ بدء العدوان، حيث تم قطعها لست مرات قبل حدوثها مرة أخري هذا اليوم.

وكانت آخر مرة تم قطع فيها الاتصالات في القطاع، من أسبوع واحد فقط واستمرت لمدة ثلاثة أيام كاملة قبل عودتها جزئيًا مرة أخري.

وتشير تقارير عدة أن قطع الاتصالات غالبًا ما تكثر فيه المجازر من قوات الاحتلال على سكان القطاع المدنيين، حيث لا يريد الاحتلال أن تصل جرائمه إلى العالم، فيقوم بدوره بقطع الاتصالات مسبقًا.

بعض من نتائج عدوان الاحتلال على القطاع

وخلّف عدوان الاحتلال على سكان قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي، إلى أكثر من 20 ألفًا و424 شهيدًا، و54 ألفًا و36 جريحًا معظمهم أطفال ونساء، إضافة إلي آلاف من المفقودين تحت ركام المباني المهدمة وفي الطرقات، حيث لا يستطيع الناس الوصول إليهم بسبب القصف العنيف والمستمر من قوات الاحتلال.

هذا بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية والمباني السكنية والحيوية، حيث بات أغلبها لا يصلح للمعيشة والحياة مرة أخرى، إضافة إلى حدوث كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع.