"ذات مصر" انفرد بنشرها.. حبس رجل أعمال فى واقعة ابتزاز هشام طلعت مصطفى

ذات مصر

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، رجل أعمل “مقاول” بالحبس لمدة عام، وشريكه وذلك على خلفية اتهامهما بتهديد رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، بالقتل وابتزازه لمنحهما مبالغ مالية.

وكانت النيابة العامة، أحالت رجل أعمال وشريكه للمحاكمة الجنائية، وذلك على خلفية اتهامهما بتهديد رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، بالقتل وابتزازه لمنحهما مبالغ مالية.

حملت القضية التي حصل "ذات مصر" على نسخة منها، الرقم 7867 لسنة 2023 جنايات قسم قصر النيل، وقيدت برقم 529 لسنة 2023 كلي وسط القاهرة، وتم التحقيق فيها تحت إشراف المستشار إبراهيم حلمي المحامي العام الأول لنيابة وسط القاهرة الكلية.

المتهمان في القضية هما، "رجل الأعمال عمرو س. أ. إ. – 41 سنة – مالك شركة مقاولات (محبوس)، وأحمد ع. ع  إ. – 40 سنة – شريك في شركة مقاولات الأول (مخلي سبيله)".

بداية الواقعة

بدأت القضية من عند "ناجي السيد أبو العزم – 52 سنة – محام بمجموعة طلعت مصطفى"، والذي أقر بالتحقيقات أنه بتاريخ 1 يوليو 2023 أبلغ مكتب مكافحة جرائم تقنية المعلومات، بتلقي رئيس قطاع المتابعة والتنسيق بمجموعة طلعت مصطفى رسالة من المتهم الأول عبر تطبيق "الواتس أب" تتضمن تهديدا بالقتل والإيذاء للمجني عليه.

وأضاف أنه بتاريخ 20 يوليو 2023 تلقى الشاهد الثاني اتصالا هاتفيا من رقم مجهول عبر الهاتف الخاص بمحل عمله مخبرا إياه باتفاق المتهم الأول مع مجهول باختلاق مزاعم قيام المجهول بإلحاق الأذى بالمتهم الأول وإلصاق الاتهام بالمجني عليه رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى لابتزازه للتنازل عن المحضر المحرر بتاريخ 1 يوليو 2023.

وهو ما أقره "محمد جلال محمد توفيق – 53 سنة – رئيس قطاع المتابعة والتنسيق بمجموعة طلعت مصطفى" بالتحقيقات أيضا.

التحريات الأمنية 

كما أقر النقيب "مروان السيد عثمان حسن – معاون مباحث قسم شرطة قصر النيل"، بالتحقيقات، أن تحرياته السرية التي أجراها حول الواقعة توصلت إلى اختلاق واقعة كيدية تتمثل في ادعاء إصابة المتهم الأول بأعيرة نارية لإلصاق الاتهام برجل الأعمال هشام طلعت مصطفى.

وأضاف أن الغرض من ذلك المخطط هو ابتزاز وتهديد والتشهير برجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، من خلال نشر ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي بغرض الحصول على أموال منه.

قرار إحالة المتهمين للمحاكمة 

عقب انتهاء التحقيقات وجهت النيابة العامة إلى المتهمين في قرار إحالتهما إلى المحاكمة تهم أنهما بدائرة قسم شرطة قصر النيل، هددا المجني عليه رجل الأعمال "هشام طلعت مصطفى" بواسطة مجهول "شفهيا" بالقتل، وكان تهديدهما مصحوبا بأمر حمله على إعطائهما مبالغ مالية.

كما هددا المجني عليه رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى "كتابة" بالقتل بإرسال المتهم الأول رسائل تهديد عبر تطبيق "الواتس أب" إلى "رئيس قطاع المتابعة والتنسيق بمجموعة طلعت مصطفى"، وكان تهديدهما مصحوبا بأمر حمله على إعطائهما مبالغ مالية.

كما وجهت النيابة العامة إلى المتهم الأول في قرار إحالته إلى المحاكمة، تهمة استخدم حساب خاص به على الشبكة المعلوماتية "تطبيق الواتس أب" بهدف ارتكاب جريمته موضوع الاتهامات السابقة.

كما انتهك حرمة الحياة الخاصة للمجني عليه "رئيس قطاع المتابعة والتنسيق بمجموعة طلعت مصطفى" بأن أرسل بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية عبر تطبيق "الواتس أب" دون موافقته.

وتعمد إزعاج ومضايقة المجني عليهما رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، ورئيس قطاع المتابعة والتنسيق بمجموعة طلعت مصطفى، بطريق إساءة استعمال أجهزة الاتصالات.