انفراد: "دماء كثيفة وكاميرات مراقبة" تكشف فساد مسؤول بالنيابة وتلاعبه بأحراز قضية

ذات مصر

حصل "ذات مصر" على نص التحقيقات وأقوال الشهود، في القضية المتهم فيها موظف مسؤول بنيابة باب الشعرية الجزئية، بتلقي رشوة مالية قدرها 100 ألف جنيه من محام مقابل التلاعب في أحراز إحدى القضايا لتمكين الأخير من الاستيلاء على إحدى الوحدات السكنية.

دماء وكاميرات مراقبة

حيث انكشفت القضية من خلال وجود أثار دماء على أحراز القضية التي تم التلاعب فيها، كما رصدت كاميرات المراقبة لقاء المتهمين خلال ارتكاب الجريمة، ولقاءهما مع الشهود.

حيث أقر، "أحمد عز الدين جبريل، 35 سنة، موظف بنقابة المحامين الفرعية بمحكمة جنوب القاهرة"، بالتحقيقات، أنه حال تواجده بمقر نقابة المحامين الفرعية وبرفقة موظفة أخرى، حضر إليهما المتهمين الأول والثاني، وطلب الأخير دباسة لتثبيت الاوراق فأمده بها، كما طلب المتهم الثاني "محرمه" فأمدته زميلته بها ثم انصرفا سويا.

كما أقرت، "حنان شوقي محمد، 40 سنة، موظفة بنقابة المحامين الفرعية بمحكمة جنوب القاهرة، بالتحقيقات، أنها أبصرت دماء تسيل من يد المتهم الثاني، فأمدته بالمحرمة فوضعها على موضع إصابته لإيقاف سيل الدماء منها.

وبتتبع كاميرات المراقبة تم رصد الواقعة بالكامل والتلاعب في أحراز القضية من قبل المتهمين.

حملت القضية الرقم 2193 لسنة 2023 حصر أمن الدولة العليا، وقيدت تحت رقم 345 لسنة 2023 جنايات أمن الدولة العليا، وتم التحقيق فيها تحت اشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا.

المتهمان في القضية هما، "مكرم ب. س. غ. – 59 سنة – موظف مسؤول بنيابة باب الشعرية الجزئية، وم. ك. و. ش. – 35 سنة – محام".