قبول طعن مرتضى منصور على حكم حبسه 6 أشهر.. وانقضاء الدعوى بالتصالح

ذات مصر

أصدرت محكمة النقض، اليوم السبت، حكمها بقبول الطعن المرفوع من رئيس نادي الزمالك المعزول مرتضى منصور، على حكم حبسه 6 أشهر مع النفاذ، بتهمة سب وقذف لمياء خيري المدير العام بالجهاز المركزي للمحاسبات ورئيسة لجنة التفتيش على مخالفات مجلس إدارة نادي الزمالك في العام قبل الماضي.

التصالح بين الطرفين

وتم قبول التصالح بين الطرفين وإيقاف تنفيذ العقوبة لانقضاء الدعوى بقبول الصلح بين الطرفين.

وتقدم مرتضى منصور بطلب التصالح الذي تم بينه وبين لمياء خيري، المدير العام بالجهاز المركزي للمحاسبات ورئيس لجنة التفتيش على مخالفات مجلس إدارة نادي الزمالك الي محكمة النقض التي تنظر الطعن على حبسه 6 شهور مع النفاذ.

وكانت محكمة جنايات الاقتصادية برئاسة المستشار بدر السبكي رئيس المحكمة قضت حضوريا بجلسة 21 أغسطس 2023 بمعاقبة رئيس نادي الزمالك المعزول بالحبس لمدة 6 أشهر وتغريمه 20 ألف جنيه والمصروفات عما أسند إليه، وألزمته المصاريف الجنائية.

واتهمت النيابة العامة المذكور بأنه خلال الفترة من 10 إبريل 2021 وحتى 14 ديسمبر 2021 قذف المجني عليها بسبب أداء وظيفتها، بأن أسند إليها بموجب أفعال متعددة متلاحقة من خلال حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي أمورًا لو صحت لأوجبت عقابها واحتقارها بين أهل وطنها، بالإضافة إلى سب المجني عليها وتعمد إزعاجها باستخدام أجهزة الاتصالات.