بوجبا خارج «البساط الأخضر» لأربع سنوات بحكم محكمة

ذات مصر

أوقفت محكمة إيطالية، اليوم الخميس، الفرنسي بول بوجبا، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي لمدة 4 سنوات بسبب ثبوت تعاطيه المنشطات.

وكان فحص المنشطات الخاص باللاعب، والذي أجري في 20 أغسطس الفائت في نهاية الجولة الأولى من الدوري الإيطالي لكرة القدم في مباراة يوفنتوس وأودوينيزي قد جاء إيجابياً.

وتبيّن أنّ نتيجة اختبار بوجبا إيجابية، بعدما ثبت تناوله هرمون التستوستيرون المحظور.

وفي أواخر العام الماضي، طالبت النيابة العامة الإيطالية لمكافحة المنشطات بإيقاف بول بوجبا، أربع سنوات لثبوت تعاطيه هرمون التستوستيرون المنشّط.

وسقط بوجبا في فحص المنشطات الذي خضع له بعد المباراة بين يوفنتوس ومضيفه أودينيزي في المرحلة الأولى من الدوري والتي لم يشارك فيها في 20 أغسطس. ورغم أنه بقي على مقاعد البدلاء ولم يشارك في اللقاء، كان اللاعب أحد الذين تم اختيارهم بشكل عشوائي للخضوع للاختبار.

ووفقاً لتقارير إعلامية، فإن دفاع اللاعب حاول خلال القضية التأكيد على أن بوجبا قد تناول العقار المنشط عن طريق الخطأ، محاولًا بهذا إلحاق أقل عقوبة متوقعة بالنسبة للاعب، خاصة وأنه تخطي عتبة الثلاثين عامًا، وبهذه العقوبة قد لا يلعب بوجبا مع أي فريق مرة أخرى.

الجدير بالذكر أن نجم كرة القدم الفرنسي عاد إلى فريق يوفنتوس في يوليو 2022، بعد ستة مواسم قضاها مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، فضلًا عن إسهامات اللاعب القوية في الفوز بمونديال 2018 في موسكو مع منتخب بلاده.