«الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين» يدعو لتخصيص الصدقات والزكاة لأهالي غزة في رمضان

ذات مصر

دعاء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، اليوم السبت، إلى إرسال الصدقة والزكاة لأهالي قطاع غزة في شهر رمضان.

جاء ذلك في بيان عقب الاجتماع الثالث لمجلس أمناء الاتحاد في دورته السادسة بإسطنبول، تفوّه به عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد عبد الوهاب إكنجي، وفق وكالة الأناضول.

وحث المجلس المسلمين على "حسن الانتفاع من هذا الشهر العظيم ودفع الزكوات والصدقات لتأمين الغذاء والدواء لأطفال ونساء غزة، والقنوت في كل لياليه، تضرعا لله تعالى لرد عدوان الاحتلال الصهيوني وتثبيت المقاومين".

كما أكد على "ما أصدره من بيانات وفتاوى ومقترحات عملية، ومواقف سابقة لنصرة المستضعفين من الأطفال والنساء والرجال في غزة".

في السياق نفسه، أدان المجلس بأشد العبارات بجريمة العصر وحرب الإبادة التي يمارسها جيش الاحتلال على المدنيين العزل، في ظل ازدواجية الموازين للكرامة وحقوق الإنسان، وتجاوز لكل مواثيق الأمم المتحدة، وتأييدِ وصمت كثير من دول العالم.

ودعا الاتحاد الأمة الإسلامية وأحرار العالم أجمعين إلى بذل كل الجهود المادية والمعنوية من أجل صد العدوان الغاشم، وفتح المعابر لتقديم الطعام والشراب والدواء للمدنيين في غزة.

وكان رئيس الاتحاد "علي القرة داغي"، قال في وقت سابق من مطلع العام الجاري، إن الاتحاد عرض على السلطات المصرية التنسيق لدخول قافلة إغاثية بصحبة وفد من الاتحاد إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، لكن إلى الآن لم يتم الرد على ذلك الأمر من السلطات، كغيرها من القوافل التي لم يتم السماح لها بالدخول إلى القطاع المحاصر منذ أكثر من 15 عامًا.