«الشباب والرياضة»: حالة أحمد رفعت تتحسن.. ومن المستحيل نقل أو سفر اللاعب

ذات مصر

كشف المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، محمد الشاذلي، مساء أمس السبت، حالة لاعب نادي فيوتشر، أحمد رفعت، تجاوز مرحلة الخطر، مشيرًا إلى أنه يشرف على رفعت مجموعة من الأطباء على أعلى مستوى.

وقال المتحدث الرسمي عبر قناة أون تايم سبورتس، إن رفعت تعرض لتوقف عضلة القلب ما أدى إلى بعض الآثار الجانبية، وأنه أجرى غسيل كلوي للاعب، مشددًا على وجود تحسن في حالة اللاعب، وأنه مدرك ويشعر حاليًا بما يدور حوله، لكنه ليس في حالة وعي كامل.

وتابع: "إن شاء الله حالة أحمد رفعت، ستتحسن بشكل أسرع خلال الأيام المقبلة في ظل وجود الأجهزة المتخصصة التي يتم العمل بها، ربما ببطء بعض الشيء لكننا مطمئنون، الحالة ستكون أفضل".

وعن تواصل صلاح من أجل سفر رفعت للعلاج في الخارج، قال: “منذ اليوم الأول طرحنا فكرة نقل اللاعب لمستشفى أكثر تخصصا بالقاهرة، أو اسكندرية، أو سفره خارج مصر، لتلقى العلاج اللازم، لكننا تأكدنا أن المستشفى التي يتواجد بها تمتلك كل المقومات اللازمة لعلاجه”، متابعًا: "من المستحيل نقل أو سفر اللاعب، في البداية إلى مستشفى أخرى، ولا ينقصه أي شيء من الرعاية الطبية، وكل ما يحتاجه متوفر"

وأكمل الشاذلي: "منذ اليوم الأول حدث نقاش بين الوزير أشرف صبحي، واللجنة الطبية العليا، بالمتابعة مع الاطقم الطبية، التابعة لوزارة الصحة وجامعة عين شمس، ومستشفى زمزم، لمعرفة إذا كان قصوراً، أو إهمالاً، او أموراً لم تتوفر في المباراة وبالدوري عموماً، ولن يكون هناك استباق للأحداث، قبل صدور التقرير الطبي الكامل من جانب الكونسلتو الطبي المشرف علي حالة أحمد".

وختتم البيان:" من خلال التقرير سيتم عرض الحالة وكيف وصلت الي هذه المرحلة، وما الذي قام به أحمد رفعت قبل المباراة، وهل كان يجب أن يتم الكشف علية طبياً ام لا وما تلاها من أمور بدخول سيارة الإسعاف ونقلة الي المستشفى، سيكون التقرير شاملاً وافياً لكل الجوانب".