المتحدث العسكري: مصر تسقط مساعدات على قطاع غزة بالمشاركة مع دول صديقة

ذات مصر

أعلن المتحدث العسكري المصري غريب عبد الحافظ، اليوم السبت، إسقاط مصر مساعدات جوية على قطاع غزة، بالمشاركة مع دول أخرى “صديقة”.

وقال المتحدث إن "القوات الجوية المصرية وبالتعاون مع نظيراتها من المملكة الأردنية الهاشمية وعدد من الدول الشقيقة والصديقة زادت تنفيذ الطلعات الجوية وأعمال الإسقاط الجوي لكميات من المساعدات الغذائية ومواد الإغاثة العاجلة شمال قطاع غزة".

وفى سياق متصل، أقلعت عدد من طائرات النقل العسكري على مدار يومي 22 و23 من شهر مارس الجاري من مطار العريش ضمن الجسر الجوي المصري والإماراتي لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوي للمساعدات.

في السياق نفسه، يشتكي العديد من المسؤولين وبعض المواطنين في قطاع غزة، من عدم جدية فكرة المساعدات الجوية للقطاع، موضحين أن كثيرًا منها لإيصال إلى أهالي القطاع سواء يذهب بعضها إلى مستوطنات الاحتلال أو بعضها يذهب في البحر، ويرون أن السبيل الأمثل لدخول المساعدات هو من خلال المعابر البرية للقطاع، ومنها معبر رفح الحدودي مع مصر.

كما أنه مؤخرًا، دخلت مساعدات للقطاع لأول مرة عن طريق البحر، عن طريق إنشاء ميناء جوي مؤقت على سواحل غزة، ودخلت سفينة أولى للقطاع، في انتظار وصول السفينة الأخرى التي أعلن الجانب القبرصي عنها، والذي منه تخرج سفن المساعدات.