«بعد تهمة الاغتصاب».. داني ألفيش يدفع مليون يورو كفالة ويغادر السجن

ذات مصر

أعلنت محكمة إسبانية، اليوم الاثنين أن النجم البرازيلي وجناح برشلونة السابق «داني ألفيش»، دفع كفالة قدرها مليون يورو، وغادر السجن بانتظار الاستئناف حول القضية.

وحُكم على ألفيش في فبراير الماضي بالسجن بتهمة اغتصاب شابة في ملهى ليلي ببرشلونة في 31 ديسمبر 2022، وحكم عليه بالسجن لمدة أربع سنوات ونصف بالتهم نفسها.

وفي خطوة مفاجئة، وافقت محكمة في برشلونة الأربعاء الماضي على طلبه بالإفراج المؤقت أثناء النظر في استئنافه بشرط دفع كفالة قدرها مليون يورو (1.08 مليون دولار)، وتسليم جوازي سفره الإسباني والبرازيلي، والبقاء في البلاد وتقديم نفسه إلى المحكمة "أسبوعيا".

لكن بحلول الساعة الثانية من بعد ظهر الخميس، وهو الموعد النهائي لدفع الكفالة، لم يُحول ممثلو ألفيش الأموال، والأمر ذاته الجمعة، فبقي في السجن حتى مطلع اليوم، قبل أن تعلن اليوم المحكمة دفع ألفيش للكفالة.

وقالت المحكمة في بيان "نعلمكم أنه تم تسجيل إيداع كفالة داني ألفيش في حسابات القسم 21 بمحكمة برشلونة".

الجدير بالذكر أن داني ألفيش صاحب الـ 39 عامًا لم يعد لاعب لأي ناد بعدما فسخ فريق بوماس المكسيكي تعاقده مع اللاعب على خلفية تلك الاتهامات.

كما لعب الظهير البرازيلي لناديي برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، ونال شهرته الواسعة حينما كان لاعبًا في جيل ذهبي لبرشلونة مع ميسي وتشافي وانييستا ومجموعة قوية من اللاعبين ومدرب مخضرم «بيب جوارديولا».