خاص.. طبيب جراحة بمستشفى أم المصريين كلف فني بالمستشفى بمهام عمله.. وعاهة "طفل" فضحت أمرهم (مستندات)

ذات مصر

حصلت "ذات مصر" على نص التحقيقات والتحريات الأمنية، في القضية المتهم فيها طبيب جراحة العظام بمستشفى أم المصريين العام، بترك مقر عمله لفني عظام بالمستشفى يقوم بالكشف الطبي والعلاج والإجراءات الطبية للمرضى، وتزوير تذاكر المرضى على أن من قام بذلك هو الطبيب، وتسببهم في عاهة مستديمة لطفل وبتر  يده لتلقيه إجراء طبي خاطى من قبل الفني، وهي الواقعة التي تسببت في فضح أمرهم.

التحريات الأمنية

وجاءت التحريات الأمنية لتؤكد أن المتهم الأول في القضية وهو “الطبيب” قام بتزوير تذاكر علاج المرضى أثبت فيها بيانات مغايرة للحقيقة، بأن أثبت تواجده وقيامه بتوقيع الكشف الطبي على المرضى أصحاب التذاكر العلاجية وذلك على عكس الحقيقة.

وقيام المتهمين الثالث والرابع بمباشرة الإجراءات الطبية من تشخيص وعلاج المرضى، واكتشاف أمرهم في واقعة تركيب الجبيرة الطبية لطفل دون تواجد المتهم الأول الطبيب، ومع علم الأخير بقيام المتهمين باتخاذ الإجراءات الطبية نحو الطفل وبالاتفاق معهما.

وقام المتهم الأول الطبيب باختلاس تذكرة العلاج الخاصة بالطفل والمحررة من قبل المتهم الثالث (فني العظام) واستبدالها بتذكرة علاج أخرى مزورة أثبت بها بيانات مغايرة للحقيقة من قيامه بتوقيع الكشف الطبي على الطفل بخلاف الحقيقة.

كما أسفرت التحريات عن قيام المتهمة الثانية بارتكاب تزوير في دفتر استقبال قسم العظام، بأن أثبتت قيام المتهم الأول الطبيب بتوقيع الكشف الطبي على الطفل وأخرين، وذلك على خلاف الحقيقة كونه لم يكشف عليهم.

حملت القضية الرقم 1781 لسنة 2024 جنايات قسم الجيزة، وقيدت تحت رقم 166 لسنة 2024 كلي جنوب الجيزة، وتم التحقيق فيها تحت إشراف المستشار محمود غيطاس المحامي العام الاول لنيابة جنوب الجيزة الكلية.

المتهمون في القضية هم كل من، "ع. ح. س. - 33 سنة - طبيب مقيم جراحة العظام بمستشفى أم المصريين العام، ون. ر. س. - 44 سنة - ممرضة بمستشفى أم المصريين العام، وم. ع. م. - 33 سنة - فني عظام بمستشفى أم المصريين العام، ور. أ. م. - 52 سنة - عاملة خدمات معاونة بمستشفى أم المصريين العام".

IMG-20240326-WA0014
IMG-20240326-WA0014