روعة ليفركوزن تجبر «بايرن توخيل» على الاستسلام في سباق الدوري الألماني

ذات مصر

أقرّ مدرب بايرن ميونخ وبطل الدوري الألماني توماس توخيل بأن السباق على اللقب انتهى بعد خسارة فريقه بالأمس أمام بوروسيا دورتموند بهدفين نظيفين.

ويتقدم باير ليفركوزن المتصدر بفارق 13 نقطة عن العملاق البافاري قبل 7 مراحل على نهاية الدوري الألماني.

وأوضح توخيل لشبكة "سكاي" المحلية بعد نهاية اللقاء "تهانينا لليفركوزن".

وعند سؤاله عما إذا كان السباق على اللقب قد انتهى، أجاب المدرب: "بالطبع.. هذا واقع، الأمر واضح، ليفركوزن بقيادة الإسباني تشابي ألونسو سيفوز بأول لقب له على الإطلاق في البوندسليجا".

وسيغادر توخيل بنهاية الموسم فريق البايرن بسبب تردي النتائج.

ويحتاج ليفركوزن، إلى 9 نقاط فقط من آخر 7 مباريات ليفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه بعدما كان حلّ وصيفا في 5 مناسبات آخرها موسم 2010-2011.

وبدوره، قال توماس مولر الذي توّج بـ12 لقبا في ميونخ، "أنا لست أستاذا للرياضيات، ولم أقم بالحسابات، لكن إذا كنا صادقين، فهذا (احتفاظ بايرن باللقب) غير واقعي".

الجدير بالذكر أن البايرن خسر في اللقاء الأخير بوروسيا دورتموند بثنائية نظيفة على ملعب أليانز أرينا، حيث قاد الثنائي كريم أديمي والمدافع النروجي يوليان رايرسون دورتموند لتحقيق فوزه الأول في ميونخ في الدوري منذ عام 2014.

في الوقت نفسه نجا ليفركوزن من فخ الهزيمة بعد تأخره بهدف نظيف أمام هوفنهايم في الشوط الأول، ليعود في أواخر دقائق المباراة ويحز هدفي التعادل والفوز، وذلك في الجولة الـ30 من الدوري.