«14 قتيلًا».. كتائب القسام تُعلن حصيلة مقاومتها لجنود الاحتلال

ذات مصر

أعلنت كتائب عز الدين القسام، اسقاط ١٤ قتيلا بقوات الاحتلال الإسرائيلي وعدة إصابات في عمليات نوعية نفذتها، اليوم السبت في محور خان يونس بقطاع غزة.

وفي سلسلة بيانات عبر منصة تليجرام، قالت الكتائب إن مقاتليها قتلوا 9 جنودا من العدو، وأصابوا آخرين، في منطقة الزنة شرقي خان يونس، موضحة أنها استهدفت 4 دبابات ميركافا بقذائف "الياسين 105″.

وأضافت «القسام» أنه فور تقدم قوات الإنقاذ إلى المكان ووصولها إلى وسط حقل ألغام أُعد مسبقا، استُهدفت بتفجير 3 عبوات مضادة للأفراد، مشيرة إلى أن المواجهات لا تزال مستمرة في منطقة الزنة، شرقي خان يونس.

في السياق نفسه، أعلنت كتائب القسام قتل 5 جنود صهاينة من مسافة صفر وإصابة آخرين وتدمير ناقلة جند بمنطقة حي الأمل غرب خان يونس، فضلا عن استهداف دبابة صهيونية أخرى بقذيفة الياسين 105 وقوة راجلة بعبوة وإيقاعها بين قتيل وجريح في خان يونس.

الفصائل المُقاومة الأخرى

في السياق نفسه، وفي عمليات للفصائل الأخرى، أفادت سرايا القدس بتفجير دبابة من نوع "ميركافا 4" بعبوة برميلية من طراز "ثاقب" شرق دير البلح وسط قطاع غزة.

وكانت سرايا القدس قالت إنها قصفت بقذائف الهاون تجمعات الاحتلال في محاور التقدم وسط مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

كما قالت إن مقاتليها أسندوا مجموعة مقاتلة من كتائب القسام خلال اشتباكات ضارية مع قوة لجيش الاحتلال، وأوقعوا في القوة إصابات محققة، قبل انسحابهم جميعا بسلام.

من جهته، أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى أنها استهدفت قوات إسرائيلية متوغلة في منطقة المطاحن، شرقي مدينة خان يونس، بقذائف الهاون، وقالت إن ذلك يأتي ردا على جرائم الاحتلال في حق الشعب الفلسطيني.

وأضافت الكتائب أنها استهدفت مستوطنة كيسوفيم برشقة صاروخية.