شيرين سيف النصر.. فاتنة التسعينات ترحل دون ضجيج

ذات مصر

رحلت عن عالمنا اليوم الفنانة شيرين سيف النصر، بعد فترة عاشتها منعزلة عن الفن، بعيدة عن اللقاءات والتصريحات، حتى في رحيلها اختارت في وصيتها أن يكون رحيلها هادئ من دون صخب أو ضجيج أو حديث.

فترة قصيرة قضتها شيرين إلهام سيف النصر، في عالم الفن لكنها مؤثرة، شاركت خلالها في 31 عملا فنيًا بين المسرح والسينما والتليفزيون، وبفضل جمالها ورشاقتها أسرت قلوب المشاهدين، وخاصة الشباب ما جعلها نجمة في تسعينيات القرن الماضي وأيقونة لجيل الثمانينيات.

بداية شيرين سيف النصر 

بدأت شيرين سيف النصر، المولودة في 27 نوفمبر 1967، لأب مصري وأم فلسطينية، مشوارها الفني عام 1986 بمسلسل "ألف ليلة وليلة"، ثم انتقلت للدراما التلفزيونية في أعمال مثل "من الذي لا يحب فاطمة"، وسرعان ما أصبحت نجمة في التسعينيات، وتدريجيا بدأت تشارك في أعمال عدة، تنوعت بين المسرح والتليفزيون والسينما، لكن يمكن أن نقول إن نجاحها الأكبر كان في التليفزيون.

وتركت بصمة واضحة في عالم الفن، "البحث عن طريق آخر"، "النوم في العسل"، "سواق الهانم"، و مسلسلات مثل "العرضحالجي"، "مذكرات شوشو" و "غاضبون وغاضبات"، إضافة إلى مسرحيات مثل "لعبة الحب والجنان" و "بودي جارد".

وفي نهاية عام 1996 اعتزلت بعد زواجها، ثم عادت مرة أخرى في عام 2001 بعد الطلاق، لتلعب دورًا أمام عادل إمام في فيلم "أمير الظلام" عام 2002، وعقب ذلك اعتزلت مرة أخرى لتعود بمسلسل "أصعب قرار" المعروض في الموسم الدرامي لعام 2007، ومن ذلك التاريخ ابتعدت فاتنة التسعينات عن عالم الفن وفضلت الاكتفاء بمتابعة ما يجري وراء الشاشة.

سبب اعتزال شيرين سيف النصر

إعتزال شيرين مبكرًا عن الساحة الفنية ترك الكثير من الأسئلة حول ما كان ممكن أن تقدمه هذه النجمة الصاعدة لو استمرت في مسيرتها الفنية، لا سيما وأن بدايتها شهدت انطلاقة مثيرة.

لكن ما تركته من بصمات لا تزال حاضرة في ذاكرة الأجيال الذين احتفظوا بها في قلوبهم كأحد نجوم تلك الحقبة المميزة، خاصة المسلسل الأيقوني "ومن الذي لا يحب فاطمة".

وكشف شيرين سيف النصر في مداخلة عبر شاشة "دي أم سي" إنها اختفت عن الساحة الفنية لأكثر من 12 عاماً بعد وفاة والدتها، إذ كانت والدتها كل شيء في حياتها وتقف بجانبها وتقرأ لها الأفلام والمسلسلات. 

وأضافت أنها بعدت عن التمثيل لأن الأعمال الفنية التي عُرضت عليها لا تناسب تاريخها الفني، ولكنها الآن تدرس خطوة عودتها للفن مجدداً، نظراً لكثرة الأعمال المعروضة عليها. 

وأكدت أنها ربما تعود للتمثيل خلال شهرين أو ثلاثة بعمل سينمائي، وتمنت أن تقدم مشهداً في مسلسل "الاختيار" الذي أعجبت به.

زيجات شيرين سيف النصر

لم تعش زيجة للفنانة شيرين سيف النصر فترة طويلة، إذ تزوجت 3 مرات، وانفصلت في الثلاثة سريعًا، الأولى كانت سنة 1996 من رجل الأعمال السعودي عبد العزيز الإبراهيم، شقيق وليد الإبراهيم، رئيس مجموعة قنوات فضائية، واستمرت فترة الزواج 5 أعوام. 

بعد ذلك، تزوجت من الفنان مدحت صالح، إلا أنهما انفصلا بعد أربعة أشهر، وأخيرًا، أعلنت زواجها من الدكتور رائف الفقي، طبيب التجميل المعروف، ونشرت صور عقد الزواج داخل قصرها في مدينة السادس من أكتوبر، ولم تستمر في زواجها أكثر من عامين.