مصطفى كامل يشن هجومًا حادًا على «اللصوص والمرتزقة» في نقابة الموسيقيين

ذات مصر

توعد الفنان مصطفى كامل، نقيب الموسيقيين المصريين، مَن سماهم بـ"اللصوص والمرتزقة" في نقابة الموسيقيين، بكشف أسمائهم ومحاسبتهم، مؤكدًا أنه لن يتهاون مع من استحلوا الحرام وأكلوا أموال اليتامى والأرامل.

جاء ذلك في فيديو نشره كامل عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي، تعليقًا على تقدير الرسوم النسبية للفرق والفقرات الفنية في الأقاليم والمحافظات.

وأكد كامل أن تقدير هذه الرسوم تم بشكل مدروس وعادل، مع الاستعانة بمعظم متعهدي الأقاليم واللجان الفرعية، وذلك لضمان تحصيل حقوق النقابة دون مجاملة أو تقاعس.

وشدد على أن "لن تنمو موارد النقابة ولن تحقق أهدافها الخدمية، إلا إذا تضافرت كل الجهود من النقابة العامة والنقابات الفرعية، واللجان الفرعية حتى يتم تحصيل الرسوم النسبية المقررة قانونيًّا".

وتعهد كامل بمحاربة "اللصوص والمرتزقة" الذين استغلوا مناصبهم لتحقيق مكاسب شخصية على حساب أموال النقابة وأعضائها.

وأشار إلى أحد أعضاء النقابة الذي وصفه بـ "اللص المحترف"، مؤكدًا أنه سيتم عرض قائمة بأسماء "المرتزقة" الذين لا يعملون بالفن ولا يمارسون المهنة، وسيتم شطبهم من جداول المشتغلين بالمهنة وفقًا للقانون.

يُذكر أن مصطفى كامل قد انتُخب نقيبًا للموسيقيين في مصر عام 2023، خلفًا للفنان هاني شاكر.

ويُعد كامل من أبرز الفنانين المصريين، وقد شارك في العديد من الأعمال الفنية الناجحة، كما أنه معروف بمواقفه الجريئة ودفاعه عن حقوق الفنانين.

وتأتي حملة كامل ضد "اللصوص والمرتزقة" في إطار سعيه لتنظيف نقابة الموسيقيين من الفساد وتحقيق العدالة لجميع أعضائها.