"الأدباء والكتاب العرب" يستنكر استضافة عمان مؤتمر باسم الاتحاد ويأخذ الإجراءات جادة

ذات مصر

أعلن الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب المنشورات، أن اجتماع الاتحاد في سلطنة عمان باطل وغير القانوني ويفتقر إلى المشروعية.

وتعجب الاتحاد في بيان من تورط رئيس مركز السلطان قابوس العالمي للثقافة والعلوم، في رعاية مؤتمر وصفه بـ “باطل لا يخلو من تدليس”.

وذكر الاتحاد: بادر معظم رؤساء اتحاداتها بالتواصل مع الأمين العام معلنين رفضهم هذا السلوك، محتجين على إدراج أعلام دولهم على الرغم من رفضهم الواضح لدعوة الفرقة والتشرذم هذه، التي أتت من قبل رئيس الجمعية العمانية للأدباء والكتاب، الذي لا يمثل إلا نفسه، والذي بادر إلى الدعوة إلى هذا الاجتماع دون علم الأمين العام أو موافقته.

 وتابع: “وقد اعترضت عدة اتحادات على هذا السلوك غير القانوني والشائن واعتذرت عن عدم حضور هذا الاجتماع الباطل ثمانية اتحادات، وهناك اتحادات قد انتهت ولاية ممثليها وليس لهم حق في التصويت أو المشاركة أو الحضور”. 

وأكدت الأمانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب مجددا أن هذا الاجتماع لا ينتج أية آثار قانونية أو ثقافية أو سياسية، بل يمثل مساسا بهيبة المؤسسات العمانية التي ظلت طوال مسيرتها الحضارية حاضنة وحدة وراعية توافق عربي شامل. 

وتُحمِّل الأمانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب من أرسل هذه الدعوة الباطلة والمسؤولين عن هذا الاجتماع والمشاركين المسؤولية الكاملة عن كل المخالفات التي تنتج عن هذا الاجتماع، وعن هذه الدعوات و المنشورات الزائفة، وأن ما ينتج عن هذا الاجتماع من قرارات لن ينتج عنها أية آثار قانونية وأنها هي والعدم سواء، كما تحتفظ بحقها كاملا في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية في مواجهة هذا السلوك غير القانوني، وتطلب رفع شعار المؤسسة وكذلك أعلام جميع الدول التي رفضت المشاركة فيه.