انفراد بالمستندات: محاكمة مسؤولين بالشركة المصرية لتجارة الجملة بتهمة الاختلاس وغش (الزيت والقهوة)

ذات مصر

أحالت النيابة العامة مسؤولين اثنين بالشركة المصرية لتجارة الجملة، وسائق، إلى المحاكمة الجنائية، وذلك على خلفية اتهامهم باختلاس نحو 3 ملايين جنيه من أموال الشركة، وغش منتجات الشركة من (الزيت النباتي والقهوة).

المتهمون في القضية هم "عمرو م. أ. – 27 سنة – مسؤول العهدة بفرع رملة بولاق بالشركة المصرية لتجارة الجملة، وإبراهيم ح. م. – 37 سنة – مسؤول البيانات بمخزن جملة رملة بولاق بالشركة المصرية لتجارة الجملة، وفوزي ع. ع. – 53 سنة سائق".

قائمة الاتهامات

ووجهت النيابة العامة إلى المتهم الأول في قرار إحالته إلى المحاكمة الجنائية تهمة أنه اختلس البضائع التي وجدت في حيازته بسبب وظيفته بأن اختلس المواد الغذائية المسلمة إليه من جهة عمله بغرض توزيعها لبيعها وتوريد قيمتها للشركة جهة عمله والتي تقدر إجمالي قيمتها بنحو 3 ملايين جنيه، إلا أنه اختلسها لنفسه بنية تملكها وإضاعتها على جهة عمله.

كما زور دفاتر حركة البضائع وكشوف التخزين الخاص بالشركة المصرية لتجارة الجملة وفواتير بيع منسوبة لبعض البدالين التموينيين، وذلك بأن أثبت على خلاف الحقيقة بدفاتر حركة البضائع وكشوف التخزين توريد كميات من البضائع أقل من الموردة فعليا.

كما اصطنع بالإشتراك مع المتهمين الثاني والثالث قواتير بيع أثبت بها على خلاف الحقيقة إستلام البضائع المختلسة من قبل بعض البدالين التموينيين وزيلها المتهمين الأخرين ببصمتي أصبعهما ونسباها زورا للبدالين التموينين، وتمكن بذلك من اختلاس المبلغ المشار إليه.

كما وجهت جهات التحقيق إليهم تهمة غش شيئا من  أغذية الإنسان (زيت نباتي ومنتج القهوة) وعرضوها للبيع بمحل عمل المتهم الأول وذلك بقصد ستر الجريمة محل الإتهام الأول والمتعلق باختلاس السلع والمنتجات.

IMG-20240418-WA0040
IMG-20240418-WA0040
IMG-20240418-WA0039
IMG-20240418-WA0039