«وادي الطفشان».. رواية جديدة للأديب المصري علي الصاوي

ذات مصر

صدرت رواية جديدة بعنوان"وادي الطفشان" للأديب المصري علي الصاوي، عن دار نشر المكتبة العربية بالقاهرة، وقد شاركت الرواية بعد صدورها مباشرة في معرض تونس الدولي للكتاب في دورته الحالية.

تنتمي الرواية إلى عالم "الميثولوجيا" القديم في قالب رمزي للتعبير عن وقائع معاصرة بتناول رمزي مُتخيّل، أراد الكاتب أن يكشف من خلال الرواية عن مُعضلة البحث اللانهائي عن الحقيقة والثمن الذي يدفعه الباحث أو المفكر في سبيل الوصول إليها.

أعمال الكاتب

الشخصيات الروائية للكاتب تحمل أسماء تمزج ما بين اليونانية والفرعونية لتتناغم مع طبيعة صراع الآلهة والفلاسفة في وداي الطفشان، لم يُحدد الكاتب المكان ولا الزمان لأحداث الرواية لإضفاء شمولية على الأحداث وأن طبائع البشر وصراعهم السرمدي يحمل نفس التفاصيل والدوافع في كل زمان ومكان.

وصدر للروائي والكاتب الصحفي علي الصاوي في وقت سابق أربعة أعمال أدبية، ترانيم محب وهى مجموعة قصصية فكرية تتناول قضايا إنسانية معاصرة، وكتاب صرخة قلم وهو مجموعة مقالات في الأدب السياسي، ورواية إسطنبول 2020. .رواية بين دولتين، ورواية عرايا في إسطنبول التي أحدثت ضجة كبيرة كونها تتماس مع واقع المعارضة المصرية السياسية في تركيا وكشف حقائق كثيرة عن جماعات الإسلام السياسي على صعيد الفكر والسياسة.