«المهن الموسيقية» توضح أسباب تأجيل حفل كانييه ويست في مصر

ذات مصر

كشف الدكتور محمد عبد الله، المتحدث الرسمي باسم نقابة المهن الموسيقية في مصر، عن سبب تأجيل حفل مغني الراب الأمريكي كانييه ويست، الذي كان مقررًا إقامته في منطقة الأهرامات خلال الأيام القادمة.

وأكد عبد الله أن الحفل لم يتم منعه، بل تم تأجيله لأجل غير مسمى بسبب أسباب شخصية تتعلق بالرابر الأمريكي نفسه، وكانت هناك حالة كبيرة من الجدل في الشارع المصري بعد إعلان حفل كانييه ويست بمنطقة الأهرامات، حتى وصل الأمر إلى تقديم أحد المحامين المصريين إنذارًا لنقابة الموسيقيين، معربًا عن استيائه من الموافقة على إقامة الحفل. ومع ذلك، أكدت "الموسيقيين" أنها أعطت تصريحًا لإقامته.

وفي تصريحات صحفية، أوضح محمد عبد الله أن "الحفل لم يتم منعه كما يروج البعض، ولم تصدر نقابة الموسيقيين أي قرار بمنعه، ولكن تم تأجيله بقرار من الفنان الأمريكي نفسه لأسباب شخصية ليس لنا دخل بها".

وأضاف عبد الله أن الشركة المنظمة للحفل كشفت عن إلغاء أكثر من حفل للفنان الأمريكي كان مقررًا إقامته خلال الفترة المقبلة، وليس حفل مصر فقط.

وكانت الجهة المنظمة لحفل كانييه ويست قد أعلنت عن تأجيل جميع حفلاته التي كانت مقررة خلال الفترة المقبلة بسبب بعض الأمور الشخصية الخاصة بالفنان الأمريكي.

وفي وقت سابق، هدد المحامي المصري عمرو عبد السلام بمقاضاة أي جهة توافق على إقامة حفل كانييه ويست بمصر، بسبب الطقوس الغريبة التي يقيمها الفنان الأمريكي خلال حفلاته، مشيرًا إلى أن كل ما يمارسه يخالف العادات والتقاليد الخاصة بالشعب المصري.