فضيحة.. اعترافات فني بمستشفى أم المصريين: أقوم بمهام طبيب العظام وأتابع الجراحات معه عن طرق "الواتس أب"... وكشفت على مئات المرضى

ذات مصر

حصل "ذات مصر" على نص التحقيقات واعترافات فني عظام بممارسة مهام طبيب جراحة العظام بمستشفى أم المصريين العام وقيامه بالكشف الطبي والعلاج والإجراءات الطبية للمرضى، وتزوير تذاكر المرضى على أن من قام بذلك هو الطبيب، وتسببهم في عاهة مستديمة لطفل وبتر يده لتلقيه إجراء طبي خاطى من قبل الفني خلال قيامه بإجراء جراحة وتركيب جبيرة طبية له، وهي الواقعة التي تسببت في فضح أمرهم.

حيث أقر "م. ع. م.، 33 سنة، فني عظام بمستشفى أم المصريين العام"، بالتحقيقات، بقيامه بتوقيع الكشف الطبي على المرضى وتشخيصهم وإخضاعهم للعلاج الطبي والجراحي والإجراءات المختلفة بدلا من المتهم الأول "الطبيب"، وأن من بين من تم خضوعه للكشف والتعامل الطبي من قبله، طفل مجني عليه تسببوا له في عاهة مستديمة.

اعترافات المتهم

وأبان تفصيلا بأنه قام بتشخيص حالته وعرضها باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي "الواتس أب" على المتهم الأول، وأخبره بوجود احمرار مع التهابات في الذراع، فكلفه الأخير في غيابه باتخاذ الإجراءات الطبية للطفل بتركيب جبيرة علاجية له.

فقام بتكليف المتهمة الرابعة "ر. أ. م.، 52 سنة، عاملة خدمات معاونة بمستشفى أم المصريين العام"، بتركيب الجبيرة للطفل المجني عليه، وأنه لم يقم باتخاذ الإجراءات الطببية السليمة في الواقعة، والتي تتمثل في فحص الجبيرة عقب تركيبها أو فحص الدورة الدموية، وهو ما تسبب في "غرغرينا" بذراع الطفل وقطع يده وانكشاف الأمر، مشيرا إلى أنه قام بتحرير تذكرة العلاج للطفل الضحية المجني عليه أنذاك.

وشرح بأنه قام بتوقيع الكشف الطبي على المرضى وتحرير تذاكر العلاج لهم وقام بالكشف على مئات المرضى، وأن الطبيب المتهم الأول لم يقم بتوقيع الكشف الطبي عليهم، وأنه على علم بذلك، ووجود اتفاق بينهما سابق على مباشرته للأعمال الطبية بدلا منه، وأنه يقوم بترك "النوبتجية" له حتى نهايتها.

وأردف بأن التذكرة المرفقة بالتحقيقات والخاصة بالطفل المجني عليه "مزورة" وغير صحيحة، وأن المتهم الأول الطبيب هو القائم بتزويرها عقب اكتشاف الواقعة لمحاولة ستر الأمر، وأنه بتاريخ لاحق على الواقعة أبصر التذكرة الصحيحة للطفل رفقة الطبيب المتهم.

وتابع بأن الطبيب المتهم الأول هو القائم بإضافة عبارة "مع المتابعة بالعيادة الخارجية" وتوقيعه بتاريخ لاحق على تسليم التذاكر لقسم السجلات للتستر على الواقعة واإثبات تواجده على خلاف الحقيقة.

حملت القضية الرقم 1781 لسنة 2024 جنايات قسم الجيزة وقيدت تحت رقم 166 لسنة 2024 كلي جنوب الجيزة، وتم التحقيق فيها تحت إشراف المستشار محمود غيطاس المحامي العام الاول لنيابة جنوب الجيزة الكلية.

المتهمون في القضية هم كل من، "ع. ح. س.، 33 سنة، طبيب مقيم جراحة العظام بمستشفى أم المصريين العام، ون. ر. س.، 44 سنة، ممرضة بمستشفى أم المصريين العام، وم. ع. م.، 33 سنة، فني عظام بمستشفى أم المصريين العام، ور. أ. م.، 52 سنة، عاملة خدمات معاونة بمستشفى أم المصريين العام".

IMG-20240424-WA0030
IMG-20240424-WA0030
IMG-20240424-WA0029
IMG-20240424-WA0029