«أبل» تطلق تحذيرًا لمستخدمي هواتف «الآيفون» بخصوص الشحن

ذات مصر

حذرت شركة «أبل»، اليوم الثلاثاء مستخدمي هواتف «آيفون» بعدم ترك الهاتف في الشحن طوال الليل أثناء النوم، كما دعت إلى تجنب استخدام الشواحن المجهولة المصدر لشحن أجهزتها.

ووفق صفحة دعم العملاء للشركة، نصحت «أبل» عملاءها بالامتناع عن شراء أي ملحقات للشحن ما لم تكن تحمل علامة MFI، وهي اختصار لمصطلح (Made For iPhone) أو (مصنوع من أجل آيفون)، على علبة الشراء، حيث إن الشركة قد توقفت عن توفير الشواحن في هواتف آيفون منذ مدة، لذا يلجأ كثير من المستخدمين لشراء الشواحن من مصادر مجهولة أو علامات تجارية غير معروفة، وهو ما يؤثر مستقبلًا على جودة الهاتف.

في غضون ذلك، أوصت الشركة أيضا مستخدميها بملاحظة بعض العلامات التي قد تدفع العملاء إلى شراء شاحن أو كابل شحن جديد، مثل تعرض الشاحن لرطوبة زائدة أو انسكاب سائل داخله، أو سقوطه وكسره وتضرر الغلاف الخارجي له، أو تآكل كابل الشاحن.

كما أصدرت تحذيرات مشددة بشأن وضع الهاتف تحت الوسادة أو الغطاء أثناء شحنه، إذ يؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة حرارة الهواتف، وقد يؤدي إلى حدوث حرائق، ونوهت إلى أنه يجب التأكد من وضع الهاتف في مكان جيد التهوية أثناء الشحن.

الجدير بالذكر، أن كثيرًا من الخبراء والأطباء ينصحون بعدم ترك الشواحن في التليفونات في الليل أثناء النوم، تجنبًا لحدوث حرائق نتيجة لارتفاع درجة حرارة الهواتف أثناء الشحن، وهو ما لم يشعر به الشخص الحامل للتليفون.