حملات المقاطعة تُجبر «كنتاكي» في ماليزيا على الإغلاق مؤقتًا

ذات مصر

أغلقت شركة «كنتاكي ماليزيا» للوجبات السريعة مطاعمها في البلاد مؤقتا، في ظل انتشار حملات المقاطعة على نطاق عالمي واسع، خاصة في الدول العربية والإسلامية والتي تعد ماليزيا واحدة منها.

وقالت شركة كيو.إس.آر (QSR) القابضة التي تدير امتيازات كنتاكي فرايد تشيكن (كي.إف.سي KFC) وبيتزا هت في ماليزيا، الاثنين إنها أغلقت مؤقتا منافذ كنتاكي بسبب ما أسمته بأنه "استجابة للظروف الاقتصادية الصعبة". 

ولم يتطرق بيان الشركة إلى التقارير الإعلامية. ولم يذكر البيان أيضا عدد الفروع المتضررة، لكن تقارير إعلامية ذكرت أن أكثر من مئة فرع من كنتاكي ماليزيا أغلقت مؤقتا. 

ووفقًا لصحيفة ستريت تايمز السنغافورية، اليوم الثلاثاء فقد أوقفت كنتاكي أعمالها بالكامل في ماليزيا، ونقلت الصحيفة عن عمال المطعم أن فروع كنتاكي باتت شبه خالية من الزبائن منذ أسبوع. 

وتدير شركة QSR أكثر من 850 مطعما من مطاعم كنتاكي في جميع أنحاء ماليزيا وسنغافورة وبروناي وكمبوديا، وهي صاحبة امتياز بيتزا هت في ماليزيا وسنغافورة، مع شبكة تضم أكثر من 500 مطعم.

ووفق صحيفة "فايننشيال تايمز"، لا تتوقف الحملة في ماليزيا على شركات الطعام، حيث قالت شركة يونيليفر، التي تصنع منتجات دوف للعناية، في فبراير، إنّ المقاطعة هبطت بمبيعاتها هي الأخرى بنسبة 15% في الربع الأخير من 2023.

وتتواصل حملات المقاطعة للمنتجات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي وخاصة في الدول العربية والإسلامية، تزامنًا مع استمرار حرب الإبادة الجماعية على أهالي قطاع غزة من قِبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، والمستمرة لأكثر من 200 يوم.