باستثمارات 146 مليون دولار.. وضع حجر أساس مصنع "شين شينغ" لمواسير حديد الدكتايل

ذات مصر

شهد رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين، اليوم الثلاثاء، تدشين حجر أساس مصنع “شين شينج” لصنع مسبوكات حديد الزهر.

كان هذا بحضور تشاو ليو تشينج الملحق التجاري لسفارة دولة الصين بالقاهرة، ووي جيان تشينج، المدير العام التنفيذي لشركة تيدا الصين أفريقيا، ويي ماولين رئيس شركة شين شينغ لمواسير حديد الدكتايل، وعدد من القيادات التنفيذية بالهيئة.

ووفق بيان صادر عن هيئة قناة السويس، فإن إنتاج مواسير ضغط عالي من الزهر المرن (من 100 مم إلى 1000 مم)، يستهدف طاقة إنتاجية سنوية تبلغ 240 ألف طن، وذلك على مساحة 270 ألف متر مربع، بتكلفة استثمارية إجمالية تبلغ 146 مليون دولار.

في غضون ذلك، أعرب وليد جمال الدين خلال كلمته عن سعادته بوضع حجر الأساس لمشروع شين شينج لصناعة مواسير الزهر، حيث كان اللقاء الأول مع مسئولي الشركة خلال الجولة الترويجية لوفد الهيئة بدولة الصين في مايو الماضي، لذا فإن الاحتفال اليوم بوضع حجر الأساس هو مؤشر على الثقة المتبادلة والجدية بشأن التعاون والشراكة الاستراتيجية مع مجموعة شين شينج، وفق بيان الهيئة نفسها.

وفي هذا الصدد، صرح وي جيان تشينج، المدير العام التنفيذي لشركة تيدا الصين أفريقيا، أن احتفال اليوم بوضع حجر الأساس يعبر عن مزيد من الفرص التنموية في المستقبل، كما تقدم بالشكر للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس على التعاون والدعم الذي جعل (تيدا – مصر) تستقطب 160 شركة بإجمالي استثمارات أكثر من 2 مليار دولار أمريكي، وفرت من خلالها العديد من فرص العمل.

من جهته، أشار يي ماولين رئيس شركة شين شينج لمواسير حديد الدكتايل إلى أن وضع حجر الأساس يعد لحظة فارقة في تاريخ تطور الشركة والتي تعد من أكبر الشركات في العالم لتصنيع مواسير حديد الدكتايل.

يذكر أنه جرى توقيع عقد نقل حق انتفاع مساحة المشروع التي تقع ضمن منطقة تيدا الصناعية، لصالح شركة "شين شينج" لصناعة مواسير الدكتايل خلال مارس الماضي.