رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية يدعو مصر وبيلاروسيا لاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة

ذات مصر

دعا أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، حكومتي مصر وبيلاروسيا لإنهاء اتفاقية انضمام مصر لاتفاقية التجارة الحرة الأوراسية، لتكون أداه فاعلة لتنمية علاقاتنا الاقتصادية.

وقال الوكيل، خلال المنتدي الاعمال السادس المصري البيلاروسي بحضور كل من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، ورومان غولوفشنكو رئيس مجلس وزراء جمهورية بيلاروسيا، ورجال الأعمال في البلدين، أنه يجب على الشركات البيلاروسية أن تستفيد من موقع مصر وموانئها لإنشاء مراكز لوجستية لصادراتها، خاصة في محور قناة السويس، لتتمكن من الوصول لأسواقها التصديرية بيسر وسرعة وبتكلفة أقل.

وأضاف الوكيل قائلاً "يجب ان نسعى لتنمية تبادلنا السياحي، بعد تيسيرات الحصول على التأشيرات الكترونيا، ودعا لفتح خط طيران مباشر بين دولتينا، ورفع كفاءة البنية التحتية والتي تواكبت مع مشروعات كبرى في المجالات كافة.

وأكد الوكيل أن كل ذلك مدعوما بتطوير وسائل النقل متعدد الوسائط، لتربط مصر بالعالم من خلال الموانئ المحورية الحديثة، ومناطق خاصة وحرة متميزة مثل محور قناة السويس، وشبكات الطرق والسكك الحديدية المتطورة، والكباري عابرة القارات، لننقل ما ننتجه سويا بيسر وكفاءة للأسواق العالمية.

وأشار الوكيل، إلي أن مصر تشهد اليوم، استقبال المزيد من الاستثمارات الجديدة بالإضافة إلى الوفود السياحية ونموا ملحوظا فى الصادرات، كل ذلك يتواكب مع إصلاحات اقتصادية واجرائية ناجزة.

واستكمل الوكيل قوله: فالدور علينا جميعا، ممثلى القطاع الخاص من الجانبين، لخلق شراكات وتحالفات، واستثمارات جديدة، وأن نستثمر الفرص الهائلة التي تقدمها دولتينا اليوم.