الحكومة تُوقع اتفاقًا مع فرنسا لتنفيذ مشروع الخط السادس لمترو الانفاق

ذات مصر

وقع وزير النقل كامل الوزير، اليوم الأربعاء مذكرة تفاهم مع وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي برونو لومير، لاستكمال التعاون في صناعة النقل بالسكك الحديدية والجر الكهربائي، بالإضافة إلى تنفيذ الخط السادس  للمترو. 

وعلى هامش التوقيع، استعرض وزير النقل العلاقات بين مصر وفرنسا والتعاون الاقتصادي في بعض المجالات، والتي من أهمها تطوير قطاع النقل السككي ومشروعات الجر الكهربائي.

في غضون ذلك، أشار وزير النقل إلى الأهمية الكبرى للاستثمار في مجال النقل السككي والجر الكهربائي بما له من عائد اقتصادي ايجابي، وفق بيان صادر عن وزارة النقل.

ونوه إلى أهمية تنفيذ مشروع الخط السادس للمترو والذي يمتد من الخصوص حتى المعادي الجديدة، وسوف يمتد في مرحلته الثانية إلى القاهرة الجديدة وسيربط مع القطار السريع في محطة محمد نجيب ومع مونوريل شرق النيل بمحطة النرجس بشارع التسعين الجنوبي.

وتابع الوزير أنه سيتم التعاون مع الحكومة الفرنسية والوكالة الفرنسية للتنمية لتنفيذ عدد من مشروعات النقل مثل مترو أبو قير وترام الرمل ومد الخط الاول للمترو من المرج الجديدة  وحتى شبين القناطر، وازدواج وتطوير خط سكة حديد شربين كفر الشيخ قلين دمنهور.