وزارة السياحة: تأشيرة زيارة السعودية لا تسمح بأداء مناسك الحج

ذات مصر

قالت رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة سامية سامي، اليوم الأربعاء، إنه لا صحة للسماح لحاملي تأشيرة الزيارة للمملكة العربية السعودية بكل أنواعها بأداء مناسك الحج.

وأضافت أن الإعلانات المتداولة مُضللة، مشيرة إلى أنه لن يُسمح بأداء مناسك الحج إلا لمن يحمل تأشيرة مخصصة لذلك، وليست تأشيرة زيارة، وهو يتماشى مع ما أكدته السلطات المختصة في هذا الصدد بالمملكة العربية السعودية.

في غضون ذلك، فقد رصدت وزارة السياحة عدة مجموعات من المواطنين المصريين المتجهين إلى المملكة العربية السعودية بتأشيرات زيارة عن طريق شركات سياحة، ولوحظ أن تواريخ عودتهم تم تحديدها في شهر يوليو المقبل، أي بعد انتهاء موسم الحج لهذا العام، بحسب ما جاء في بيان صادر عن وزارة السياحة والآثار.

كما أضاف البيان أنه يتم حاليًا التحقيق مع شركات السياحة ذات الصلة بذلك، موضحة أنه في حال ثبوت المخالفة على أي شركة، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها، حيث أنه قد تصل العقوبة لإلغاء ترخيص الشركة.

في السياق نفسه، طالبت جميع شركات السياحة بضرورة الالتزام بالقوانين، كما نوهت على المصريين عدم حجز أي رحلات لحج السياحة إلا من خلال شركات السياحة المرخصة وبتأشيرات الحج، حرصا على سلامتهم ولعدم تعرضهم للنصب، وفق بيان الوزارة نفسه.