«رانجنيك» يستمر في قيادة منتخب النمسا ويرفض عرض البايرن

ذات مصر

أعلن الاتحاد الكرة النمساوي أن المدير الفني للفريق «رالف رانجنيك» سيستمر في البقاء مع المنتخب ولن يرحل لتدريب فريق بايرن ميونيخ في الوقت الحالي، بعد المفاوضات بينه وبين البافاري مؤخرًا.

وقال اتحاد الكرة في بيان، اليوم الخميس إن رانجنيك قرر البقاء مع المنتخب الوطني بعد كأس أمم أوروبا في العام الحالي، ولن يتولى تدريب النادي الألماني.

وتقام البطولة الأوروبية في صيف العام الحالي، ومن المُقرر أن تقام في ألمانيا، وتعتبر النمسا من المنتخبات المشاركة فيها.

بدوره، قال رانجنيك: "أنا مدرب منتخب النمسا بكل قلبي، المنصب يمنحني قدرا هائلا من السعادة وأنا مصمم على الاستمرار بنجاح في الطريق الذي اخترناه".

وأضاف أن: "هذا ليس رفضا لبايرن، لكن قرارا في صالح فريقي وأهدافنا المشتركة، تركيزنا الكامل ينصب على يورو 2024، سنفعل كل ما بوسعنا للوصول إلى أبعد محطة ممكنة".

ويبحث البافاري في الوقت الحالي، عن مدرب جديد خلفا لتوماس توخيل الذي سيرحل في نهاية الموسم، وكان رانجنيك هو المرشح الأبرز بعد المفاوضات القوية بين الطرفين، بحسب وسائل إعلام محلية.

كما أن تشابي ألونسو قرر البقاء في قيادة بايرن ليفركوزن، ولم يتطرق إلى عرض البايرن، وذلك لمواصلة النجاح مع الفريق الذي حصل معه على لقب الدوري الألماني لأول مرة منذ 20 عامًا. 

بدوره، قال يوليان ناجلسمان المدير الفني الحالي لمنتخب ألمانيا أنه سيبقى مع المنتخب، وذلك بعد مفاوضات النادي البافاري أيضًا معه لتولي قيادة الفريق.

ويخوض البايرن في الوقت الحالي لقاءً حاسمًا في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، بعد انتهاء لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثليهما، في انتظار لقاء العودة الأربعاء القادم.

في الوقت نفسه، يحاول البافاري الحفاظ على المركز الثاني في الدوري المحلي والذي يتواجد فيه حاليًا برصيد 69 نقطة، بزيادة 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه "شتوتجارت"، قبل 3 جولات نهاية البطولة.