«إبسويتش تاون» يلحق بـ«ليستر سيتي» ويتأهل للدوري الإنجليزي الممتاز

ذات مصر

عاد فريق «إبسويتش تاون» إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مجددًا، بعد غياب 22 عاما، إثر فوزه على ضيفه «هيدرسفيلد تاون» بهدفين نظيفين، اليوم السبت، في ختام دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

ورفع «إبسويتش» رصيده إلى 96 نقطة في المركز الثاني بجدول الترتيب العام، بفارق نقطة وحيدة خلف ليستر سيتي -بطل المسابقة- والذي تأهل في وقت سابق للدوري الممتاز، ليلاحق «إبسويتش» بـ «ليستر سيتي».

وافتتح الويلزي ويس بارنز التسجيل لصاحب الضيافة في الدقيقة 27 من الشوط الأول، بعدها أضاف الجامايكي أوماري هاتشينسون الهدف الثاني في الدقيقة 48، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.

ويعد هذا الصعود هو الثاني على التوالي لإبسويتش تاون، الذي تأسس قبل 145 عاما، بعد صعوده في الموسم الماضي من دوري الدرجة الثانية إلى دوري الدرجة الأولى، من دوري الدرجة الأقل «الثانية».

ويُشار إلى أن آخر ظهور لفريق إبسويتش تاون في الدوري الإنجليزي الممتاز كان في موسم 2001-2002 قبل أن يهبط مجددا في الموسم نفسه، بعد فشله في الاستمرار وسط الفرق الكبار في إنجلترا.

ويلعب في فريق «إبسويتش» المدافع المصري سام مرسي، الذي كان يشارك مع المنتخب بين الحين والآخر على فترات متقطعة.

الجدير بالذكر أنه يتأهل للدوري الإنجليزي الممتاز، صاحبا المركزين الأول الثاني في مسابقة الدرجة الأولى، بينما يلعب أصحاب المراكز من الثالث وحتى السادس في ملحق الصعود لتحديد الفريق الثالث المتأهل.