روسيا توضح خسائر أوكرانيا منذ بداية الحرب

ذات مصر

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، بأن خسائر القوات الأوكرانية خلال الأسبوع الماضي، بلغت نحو 6665 جنديًا، في ظل الحرب الدائرة بين الطرفين للعام الثالث على التوالي.

وأوضحت الوزارة الروسية في تقريرها الأسبوعي عن سير العمليات العسكرية في أوكرانيا، أن الجيش الروسي نفذ خلال الفترة من 28 أبريل الماضي إلى 4 مايو الجاري 25 ضربة مكثفة بأسلحة عالية الدقة وطائرات بدون طيار، أصابت ومواقع تخزين الصواريخ والذخيرة، بالإضافة إلى ورشة لإنتاج القوارب والطائرات المسيرة، وفق ما نقلت عنها وكالة «قنا» الإخبارية.

وأشار التقرير إلى أن القوات الروسية، تمكنت من صد عدد من الهجمات على محاور: لوجانسك، ودونيتسك، وزابوروجيه، وخيرسون، بالإضافة إلى إسقاط 201 طائرة بدون طيار.

خسائر أوكرانيا في حربها مع روسيا

 التقرير كشف أن مجموع ما تم تدميره بالجانب الأوكراني منذ بداية العملية العسكرية في فبراير من عام 2022، نحو 593 طائرة و23742 طائرة بدون طيار و512 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و15911 دبابة ومدرعة، و1279 راجمة صواريخ، و9289 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و21471 مركبة عسكرية خاصة.

تضارب الروايات 

ويشار إلى أن الخسائر من الطرفين لا تزال غير مؤكدة نظرًا لتضارب الروايات بين كييف وموسكو، في حين يقول كل طرف منهم أنه هو المسيطر في الميدان.

الجدير بالذكر أن المعارك لاتزال مشتعلة بين موسكو وكييف على جبهات مختلفة خاصة مع دخول الحرب بينهما للعام الثالث على التوالي.

فيما يستمر الدعم الأمريكي والأوروبي لأوكرانيا من كافة الموارد السياسية والعسكرية والمالية، في حين تستند روسيا إلى حلفائها الصين وإيران وكوريا الشمالية، لمواجهة الولايات المتحدة وحلفائها.