للمرة الـ36 في تاريخه.. «ريال مدريد» يفوز بالدوري الإسباني بعد هزيمة «برشلونة»

ذات مصر

حاز نادي ريال مدريد -بشكل رسمي- على لقب الدوري الإسباني للمرة الـ36 في تاريخه، بعد أن قدم له غريمه التقليدي "برشلونة" هدية، إثر خسارته من جيرونا.

وهُزم برشلونة -حامل اللقب السابق- بنتيجة 4-2 أمام جيرونا، في المباراة التي أُقيمت بينهما، اليوم السبت في المرحلة 34 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

أهداف اللقاء الستة

وافتتح برشلونة شريط الأهداف في اللقاء، حينما سجل أندرياس كريستنسن الهدف الأول في الدقيقة (3)، بعدها بدقيقة واحدة عادل جيرونا النتيجة بهدف للاعبه أرتيم دويفيك.

وقبيل نهاية الشوط الأول، أحرز البارسا الهدف الثاني بعد أن انبرى روبرت ليفاندوفسكي لركلة جزاء حصل عليها الفريق، ليسكنها الشباك في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وفي الشوط الثاني، كانت الغلبة لجيرونا، إثر إحرازه ثلاثية عن طريق لاعبه "بورتو" الذي أحرز هدفين في الدقيقتين (65 و74) على الترتيب، وميجيل جوتيريز في الدقيقة 67.

وبهذا الفوز قفز جيرونا للمركز الثاني في ترتيب البطولة برصيد 74 نقطة ليتأهل رسميًا لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل لأول مرة في تاريخه، بعد موسم متميز للفريق.

في الوقت نفسه، تجمد رصيد برشلونة عند 73 نقطة ليتراجع للمركز الثالث بعد خسارته الخامسة في الدوري هذا الموسم، مهديًا بتلك الخسارة اللقب لغريمه التقليدي "ريال مدريد"، من دون النظر إلى النتائج في الجولات القليلة المتبقية.