«الجزيرة»: إغلاق مكاتبنا في إسرائيل خطوة مُمعنة في التضليل والافتراء

ذات مصر

وصفت شبكة الجزيرة قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق مكاتب الجزيرة في دولة الاحتلال بالخطوة الممعنة في التضليل والافتراء.

وقال بيان صادر عن شبكة الجزيرة، اليوم الأحد إن من المفارقة أن تغلق حكومة الاحتلال مكاتب الجزيرة بالتزامن مع اليوم العالمي لحرية الصحافة.

في غضون ذلك، أدانت الجزيرة واستنكرت هذا الفعل الإجرامي الإسرائيلي المتعدي على حقوق الإنسان في الوصول إلى المعلومات.

كما أضاف البيان أن الجزيرة تؤكد حقها في استمرار تقديم خدماتها للجمهور عبر العالم، وهو ما تكفله المواثيق الدولية.

وتابع البيان أن: قمع إسرائيل للصحافة الحرة للتستر على جرائمها بقتل الصحفيين واعتقالهم لم يثننا عن أداء واجبنا، مذكّرا بأن أكثر من 140 صحفيا فلسطينيا استشهدوا في سبيل الحقيقة منذ بداية الحرب على قطاع غزة.

وجدد البيان النفي القاطع لادعاءات إسرائيل الواهية بشأن خرقنا الأطر المهنية الضابطة للعمل الإعلامي، مؤكدا التزام الشبكة الثابت بالقيم الواردة في ميثاقنا للشرف المهني.

في سياق متصل، دعا البيان المؤسسات الإعلامية والحقوقية لإدانة تعديات سلطات الاحتلال الإسرائيلي المتكررة على الصحافة والصحفيين. لافتة إلى أنه "سنسلك كل السبل أمام المنظمات الدولية والقانونية لحماية حقوقنا وطواقمنا".

حكومة الاحتلال تُلغي ترخيص القناة

وفي وقت سابق من اليوم، قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عبر منصة "إكس" إن حكومته قررت بالإجماع إغلاق مكاتب الجزيرة والتي زعم بأنها قناة "التحريض".

وقد وقع وزير الاتصالات على الأوامر فور التصويت والتصديق عليها في مجلس الوزراء، وتمت مصادرة المحتويات الخاصة بالقناة في مكتبها بمدينة القدس.

وينص القرار الذي اتخذته حكومة الاحتلال، بوقف قناة الجزيرة العربية والإنجليزية في دولة الاحتلال لمدة 45 يوما قابلة للتمديد، والاستيلاء على أجهزة تستخدمها قناة الجزيرة لبث المحتوى، وتقييد الوصول إلى موقع الإنترنت التابع للقناة.