"لازاريني": إسرائيل منعتني من دخول غزة للمرة الثانية خلال أسبوع

ذات مصر

أعلن المفوّض العام لوكالة «الأونروا» فيليب لازاريني، اليوم الأحد، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعته من الدخول إلى قطاع غزة للمرة الثانية خلال أسبوع.

وذكر لازاريني، على منصة إكس: «خلال هذا الأسبوع وحده، رفضوا – للمرة الثانية – دخولي إلى غزة حيث كنت أعتزم أن أكون مع زملائنا في أونروا بمن فيهم أولئك على الخطوط الأمامية».

وكان لازاريني قد أعلن الأسبوع الماضي عزمه التوجه إلى قطاع غزة الأسبوع المقبل آملا في أن تسمح له سلطات الاحتلال له بدخول القطاع، موضحًا: «نحن ندعم أهل غزة وليس حركة حماس، ونحاول تحسين الوضع الإنساني على الأرض».

في غضون ذلك، قال مفوض الوكالة الأممية إن سلطات الاحتلال تنفذ اعتقالات غير مبررة بحق الأفراد الذين يتصدون لتوزيع المساعدات، موضحا أن عمل الوكالة لا يزال يتعرض للتعليق في القطاع، خاصة فيما يخص شحن وتفريغ المساعدات.

يأتي هذا في الوقت الذي تستمر فيه انتهاكات الاحتلال بحق أهالي قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي، حيث أنه وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى نحو 35 ألف فلسطيني.

كما وصل عدد الإصابات إلى أكثر من 77 ألف، إضافة إلى عشرات آلاف المفقودين، أغلبيتهم جميعًا من الأطفال والنساء وكبار السن، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، فضلًا عن تدمير غالبية المباني بشقيها السكني والحيوي، إذ بات أغلبها لا يصلح للحياة والمعيشة مرة أخرى.