سفارة الإمارات في إسرائيل: نحزن ونتعاطف مع ضحايا «الهولوكوست» ولن ننسى أهوال الماضي

ذات مصر

أعربت السفارة الإماراتية في دولة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين عن حزنها وتعاطفها بمناسبة ذكرى ضحايا ما تُمسى بالمحرقة اليهودية (الهولوكوست) على يد بعض الدول الأوروبية حينذاك.

وقالت السفارة في منشور باللغة العبرية عبر منصة إكس إنها "تعرب عن حزنها وتعاطفها بمناسبة يوم ذكرى المحرقة والبطولة"، مضيفة "لن ننسى أهوال الماضي، وسنعمل من أجل مستقبل أفضل"، على حد وصفها.

وكانت الإمارات أول دولة خليجية تطبّع العلاقات مع تل أبيب في سبتمبر 2020، حينما أبرمت اتفاقًا هي والبحرين في واشنطن مع دولة الاحتلال بقيادة رئيس وزرائها الحالي بنيامين نتنياهو في عهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

في غضون ذلك، زعمت أبو ظبي والمنامة أن هذا الاتفاق يُصب في مصلحة الشعب الفلسطيني وأنهما يسعيان للحفاظ على حقوقه من خلال تطبيق فكرة حل الدولتين بدولة إسرائيلية ودولة فلسطينية.

ويُشار إلى أن «الهولوكوست» حدثت خلال الحرب العالمية الثانية بين عامي 1941: 1945 على يد ألمانيا وحلفائها تجاه بعض اليهود في القارة العجوز، حيث تم قتل العديد منهم خلال تلك السنوات بسبب كره الزعماء الأوروبيين لهم في تلك الفترة وعلى رأسهم الزعيم الألماني "أدولف هتلر".

في الوقت نفسه، يتضامن بعض الناجين من الهولوكوست مع الشعب الفلسطيني، ويعارضون الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، ويرون أن ما حدث لهم مشابهًا لما يحدث في الشعب الفلسطيني على يد الاحتلال وخاصة في حرب الإبادة الحالية على قطاع غزة.