قبل نحو 80 يومًا من بدء البطولة.. وصول الشعلة الأولمبية إلى فرنسا

ذات مصر

وصلت الشعلة الأولمبية إلى سواحل مدينة مرسيليا الفرنسية، على متن سفينة «بيليم» التاريخية، ومن المقرر أنها سترسو مساء اليوم الأربعاء في ميناء المدينة.

وتم استقبال الشعلة الأولمبية في الميناء القديم، حيث سيتم إيقاد المرجل الأولمبي للمرة الأولى مساء اليوم لإكمال الاستعدادات النهائية للاحتفال بعد وصول الجماهير.

في سياق متصل، سيكون فلوران مانودو، البطل الأولمبي في منافسات السباحة عام 2012، أول حامل للشعلة التي ستصل إلى مضمار ألعاب قوى عائم تم إنشاؤه لهذه المناسبة، وسيتم استقبال الشعلة بعرض للألعاب النارية، بالإضافة إلى لافتات لمشجعي نادي أولمبيك مرسيليا النادي الرمزي لمدينة مرسيليا.

وسيكون في انتظار الشعلة 150 ألف متفرج، بالإضافة إلى حوالي 1500 صحفي معتمد من جميع أنحاء العالم، وفق وكالة «قنا» الإخبارية.

يأتي وصول الشعلة قبل 79 يوما من حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة في باريس خلال الفترة ما بين 26 يوليو و11 أغسطس المقبلين.

وستبقى الشعلة في مرسيليا حتى يوم غد الخميس، بعدها ستبدأ رحلة مدتها 69 يوما عبر فرنسا، بما في ذلك البر الرئيسي لفرنسا وخارجها وستصل إلى باريس على موعد حفل الافتتاح في 26 من يوليو المقبل.