الحوثيون يستهدفون سفنًا إسرائيلية بخليج عدن.. ويصعِّدون في «الهندي»

ذات مصر

أعلنت جماعة «الحوثي» اليوم الخميس استهداف سفن تابعة للاحتلال الإسرائيلي في عدة مناطق بحرية، انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وردا على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على اليمن.

وقالت الجماعة في بيان عبر متحدثها العسكري، يحيي سريع، صباح اليوم، إن القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ نفذت عمليةً مشتركةً من خلالِ القواتِ البحريةِ وسلاحِ الجوِّ المسيرِ والقوةِ الصاروخيةِ استهدفتْ سفينتينِ على النحو التالي: 

الأولى سفينةَ MSC DIEGO الإسرائيليةَ في خليجِ عدن.

والأخرى سفينةَ MSC GINA الإسرائيليةَ في خليجِ عدن. 

وقد تمتْ عمليةُ الاستهدافِ بعددٍ من الصواريخِ البالستيةِ والطائراتِ المسيرةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً بفضلِ الله، وفق ما أضاف البيان.

تصعيد في المحيط الهندي

في سياق متصل، أشار البيان إلى أن القوةُ الصاروخيةُ للجماعة نفذت عمليتينِ نوعيتينِ استهدفتْ سفينةَ MSC VITTORIA الأولى في المحيطِ الهنديِّ، والأخرى على نفسِ السفينةِ في البحرِ العربيِّ وكانتِ الإصابةُ مباشرةً بفضلِ الله. 

وأكد البيان أنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تتابعُ تطوراتِ الموقفِ في قطاعِ غزةَ ولنْ تترددَ في تصعيدِ عملياتِها العسكريةَ انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وكما جاءَ في بياناتِها السابقة. 

وشدّد البيان نفسه على أنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة في منطقةِ العملياتِ المعلنِ عنها وذلك حتى رفعِ الحصارِ ووقفِ العدوانِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

استمرار استهدافات الحوثيين

وتهاجم الجماعة اليمنية جميع السفن الأمريكية والبريطانية، ردًا على عدوانهما على اليمن، فيما تهاجم السفن الإسرائيلية تضامنًا مع أهالي قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال المستمر لأكثر من 210 يومًا على التوالي.

وفي الشهور الأخيرة، تقصف الولايات المتحدة والمملكة المتحدة اليمن بشكل مستمر، فيما يزعما أنها لمواجهة الحوثيين.

وفي أواخر العام الماضي، أعلنت واشنطن تشكيل "حلف الازدهار" للتقليل من هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، أعقبها الاتحاد الأوروبي بتشكيل تحالف "أسبيدس" لنفس الغرض، لكن استهدافات الجماعة لاتزال مستمرة، بل وتوسعت أكثر حتي شملت المحيط الهندي، فضلًا عن مرحلة التصعيد الأخيرة التي أعلنتها الجماعة في الجمعة الماضية.