أوكرانيا تُدمر 17 مُسيَّرة روسية.. وإصابة 8 أشخاص بقصف صاروخي على بيلجورود

ذات مصر

أعلنت أوكرانيا، اليوم الخميس أن أنظمة الدفاع الجوي التابعة لها دمرت 17 طائرة مسيرة، أطلقتها روسيا من جهة شبه جزيرة القرم، فيما أشارت موسكو إلى إصابة 8 أشخاص بقصف صاروخي استهدف مقاطعة «بيلجورود».

وتستمر الحرب بين الطرفين للعام الثالث على التوالي، وتشتد المعارك على جبهات عدة، في ظل مساعٍ لإنهاء الصراع الحالي في القارة الأوروبية.

بدوره، قال الفريق "ميكولا أوليشوك" قائد القوات الجوية الأوكرانية، أن أنظمة الدفاع الجوية أسقطت الليلة الماضية، 17 من أصل 20 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا فوق منطقة أوديسا.

ومن جهة أخرى، أصيب ثمانية أشخاص اليوم، بينهم طفل بقصف صاروخي أوكراني، استهدف مقاطعة بيلجورود جنوب غربي روسيا، حسبما أعلن حاكم المقاطعة الذي أكد أن القصف تسبب بأضرار في المباني السكنية والسيارات.

خلاف حول صحة الروايات 

ويشار إلى أن الخسائر من الطرفين لا تزال غير مؤكدة نظرًا لتضارب الروايات بين كييف وموسكو، في حين يقول كل طرف منهم أنه هو المسيطر في الميدان.

الجدير بالذكر أن المعارك لاتزال مشتعلة بين موسكو وكييف على جبهات مختلفة خاصة مع دخول الحرب بينهما للعام الثالث على التوالي، وسط مساعٍ دولية لإنهاء الحرب.

في الوقت نفسه، يستمر الدعم الأمريكي والأوروبي لأوكرانيا من كافة الموارد السياسية والعسكرية والمالية، في حين تستند روسيا إلى حلفائها الصين وإيران وكوريا الشمالية.