أشرف زكي يتقدم ببلاغ ضد الناقد الفني طارق الشناوي... والأخير: «نقيب الممثلين اخترق التقاليد»

ذات مصر

كشف الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية عن أنه تقدم اليوم ببلاغ ضد الناقد الفني طارق الشناوي، رافضا الكشف عن تفاصيل البلاغ. 

وقال أشرف زكي خلال استضافته في برنامج "صالة التحرير"، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر قناة صدى البلد: "النهاردة تقدمت ببلاغ ثاني، وهذه الأمور في النيابة في التحقيقات ولا يجوز الكلام فيها، وهو اتهمني اتهام يحاسب عليه قانونا، ووجه لي اتهام لو ثبت لا بد أن أسجن".

وأضاف: "أنا تقدمت بالبلاغ الثاني لأنه يؤثر على الرأي العام ونزاهة القضاء، وإفشاء أسرار التحقيقات، بإنه يطلع في مواقع وجرائد ويتكلم فيها"، متابعًا: "هو مقالش مرتشي لكن عمل حاجة شبه كده، وبيننا القضاء ولن أترك حقي، لأنك تتهمني في شرفي".

وكان الناقد طارق الشناوي كشف أمس الأحد عن تلقيه استدعاء من قسم مصر القديمة، للرد علي المحضر الذي أقامه الفنان اشرف زكي نقيب الممثلين ضده.

وكتب طارق الشناوي عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "فوجئت بتليفون من قسم مصر القديمة لاستدعائي للرد علي المحضر الذي أقامه الفنان اشرف زكي نقيب الممثلين ضدي، لأنني قبل نحو شهر وبضعة أسابيع نشرت هذا المقال المرفق، اعتبره النقيب سبا وقذفا علني".

وأضاف: "قطعا أقام الدعوي دفاعا عن زوجته الفنانة روجينا أنا كتبت هذا المقال أيضا دفاعا عن روجينا التي أرى كما هو مكتوب حرفيا بالمقال انها فنانة موهوبة ولكن بعد ثلاث محاولات في البطولة المطلقة يجب ان تتوقف، وتعود مجددا للأدوار الموازية التي برعت في أدائها …في كل الأحوال من حق اشرف وكل من يقرأ ان يختلف، ولكني ضد أن يبدد النقيب طاقته في إقامة دعوي قضائية خارج رقعة الفن".

وتابع: "أثق تماما في عدالة جهات التحقيق واثق في نزاهة كل كلمة كتبتها، وفي نفس الوقت ارحب بأي أراء أخرى تري ان روجينا نجحت في اثبات جدارتها كبطلة مطلقة. أضيف فقط ملحوظة أخيرة ان بين نقابة الصحفيين التي انتمي لها ونقابة المهن التمثيلية التي يرأسها اشرف زكي بروتوكول يقضي كل من ينتمي لاحد النقابتين قبل أن يشرع في إقامة أي إجراء قانوني يتقدم بشكوى ضد من يري أنه تجاوز في حقه، واخترق النقيب هذا التقليد الراسخ بدلا من ان يصبح هو عنوانا للالتزام به".