ضابط إسرائيلي يسب نتنياهو بأمه... وجندي يصرخ بوجهه: "لقد خربت إسرائيل"

ذات مصر

انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي فيديو لجندي إسرائيلي، وهو يهاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في إحدى القواعد العسكرية، قائلا له: "أنت خربت إسرائيل".

وحسب الفيديو الذي تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، انهال الجندي على نتنياهو أثناء زيارته للقاعدة العسكرية، بالألفاظ النابية، وحمله مسؤولية مقتل أصدقائه.

وهتف الجندي بوجه نتنياهو: "أنت السبب في كل هذه الهجمات.. كل أصدقائي تم ذبحهم. أنت خربت إسرائيل".

 

وعلى الفور قام قائد الفرقة الإسرائيلية بالتوجه إلى الجندي قائلا: "هذا غير مناسب الآن.. أنت تلبس البزة العسكرية وفي قاعدتي. عد إلى الوراء، لا تتصرف هكذا"، وقام بدفعه للخلف.

وبحسب مواقع إعلامية، رد عليه الجندي قائلا: "لا تلمسني. هذه ليست قاعدتك بل قاعدتنا جميعا".

ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي بري وبحري وجوي منذ إطلاق الفصائل الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر.

وقوبلت "طوفان الأقصى" بعملية "السيوف الحديدية" الإسرائيلية، حيث يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات على قطاع غزة. 

وكانت هيئة البث الإسرائيلية قد أعلنت الخميس الماضي أن بنيامين نتنياهو تعرض للشتائم من ضابط احتياط خلال زيارته لقاعدة عسكرية، ما دفعه إلى التخلي عن خطابه المقرر أمام الجنود.

وقالت الهيئة إن أحد الضابط صاح في وجه نتنياهو ووصفه بأنه "كذاب" ويساوي "صفرا" وسبه بأمه وبعبارات أخرى مهينة، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء قرر عدم إلقاء خطابه، والتحدث مع بعض الجنود في الوحدات بدلا من ذلك بشكل منفرد.

وبحسب الهيئة، فإن نتنياهو كان ينوي تقديم تقييم للوضع الأمني في ظل التصعيد مع حماس في قطاع غزة.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من مكتب نتنياهو حول الحادث، بل نشر المكتب، السبت، مقاطع فيديو تظهر مقتطفات من جولته في القاعدة العسكرية.

وشهد نتنياهو انتقادات شديدة من بعض الإسرائيليين بسبب سياسته تجاه غزة، حيث قال خصومه إنه لم يفعل ما يكفي لإنهاء التهديد الصاروخي من حركة المقاومة حماس.