الناشط السياسي "شريف الروبي" يجدد شكواه الصحية.. وتجديد حبسه 45 يوم

الناشط السياسي شريف
الناشط السياسي شريف الروبي

قررت محكمة جنايات القاهرة (إرهاب)، اليوم الأربعاء، تجديد حبس الناشط السياسي شريف الروبي، القيادي في حركة 6 إبريل، لمدة 45 يوما على ذمة التحقيقات التي تجري معه في القضية التي حملت الرقم 1634 لسنة 2022 حصر أمن الدولة العليا، والمتهم فيها "بالانضمام إلى جماعة محظورة ونشر أخبار كاذبة"، وهي القضية الثانية له.

منع العلاج عنه

 وتحدث "الروبي" خلال جلسة تجديد حبسه إلى المحكمة، وجدد خلال حديثه شكواه من معاناته الصحية وأنه لا يتلقى العلاج اللازم داخل محبسه بعد منع العلاج عنه مجددا.

وأوضح الناشط السياسي أنه يعاني من إلتهاب حاد بالعصب السابع، وكذا ألم في الرأس بسبب طلقات خرطوش أصيب بها عام 2012، ولا توجد التجهيزات المناسبة لعلاجه.

قضية ثانية بعد العفو الرئاسي

وكانت نيابة أمن الدولة العليا قررت في 17 سبتمبر 2022، حبس الناشط السياسي شريف الروبي مدة 15 يوما على ذمة التحقيقات في قضية ثانية له، متهم فيها بالانضمام لجماعة محظورة ونشر أخبار كاذبة، وهي القضية التي جاءت بعد قرار النيابة العامة بخروج شريف الروبي من محبسه في 2 يونيو 2022 تنفيذا للقرار الصادر من نيابة أمن الدولة بإخلاء سبيله ضمن 10 محبوسين احتياطيا، وذلك بقرار عفو رئاسي في القضية التي كان متهم فيها بالتحريض على التظاهر اعتراضا على اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية بخصوص جزيرتي “تيران وصنافير”.