آلاف الطلاب يتظاهرون في الجامعات: «غزة فلسطينية وسيناء مصرية»

ذات مصر

خرجت عدة مظاهرات، اليوم الأربعاء، في عدد من الجامعات المصرية، لدعم القضية الفلسطينية ورفض العدوان الذي تشنه قوات الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة، الذي خلف سقوط الآلاف من القتلى والجرحى بين صفوف أبناء الشعب الفلسطيني.

وتداول العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لعدد من التظاهرات التي خرجت في الجامعات المصرية، من بينها جامعة المنصورة، حيث نشر أحد المستخدمين على منصة "فيسبوك"، مقطعًا مصورًا يوضح احتشاد عدد من الطلاب في الجامعة، للتعبير عن تأييدهم للقضية الفلسطينية.

الإسكندرية

وكذلك نظم طلاب جامعة الإسكندرية مظاهرة أمام بوابة كلية الحقوق في الجامعة، تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على غزة.

كما خرجت المظاهرات في مدينة الإسكندرية، رفضًا لسياسات الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين، وتضامنًا مع أهل غزة.

وردد المتظاهرون شعارات مثل: "بالروح بالدم نفديك يا أقصى".

المنيا

كما نظم طلاب جامعة المنيا، وقفة احتجاجية داخل الجامعة تضامنا ودعمًا للقضية الفلسطينية، بعد الانتهاكات التي تعرض لها الشعب الفلسطيني، والتي نتج عنها وقوع الآلاف من المصابين والشهداء.

وتداول المتابعون عبر صفحات التواصل الاجتماعي فيديوهات للوقفة الاحتجاجية التي نظمها الطلاب بالحرم الجامعي، ونشر عدد كبير من الطلاب هذه الفيديوهات عبر حساباتهم الشخصية لتوثيق هذه اللحظة التاريخية لهم، تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

المنوفية

ونظم طلاب كلية الهندسة في جامعة المنوفية، تظاهرة لدعم القضية الفلسطينية وتنديدًا بسياسات الاحتلال الإسرائيلي تجاه الفلسطينيين.

وردد الطلاب العديد من الهتافات المناهضة للاحتلال الإسرائيلي ومنها “ خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود ”, “ غزة فلسطينية وسيناء مصرية ”, “ القدس عربية ”, “ لا اله الا الله الشهيد حبيب الله ”.

الفيوم

وفي جامعة الفيوم كذلك، نظم الطلاب وقفة احتجاجية تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزه، ودعمًا للقضية الفلسطينية.

القاهرة

كما نظم عدد من طلاب كلية الزراعة جامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، مظاهرة حاشدة دعمًا للقضية الفلسطينية، وتنديدًا بالأحداث الدامية التي شهدها قطاع غزة، وقصف قوات الاحتلال لمستشفى المعمداني.

وتجمع الطلاب في ساحة كلية الزراعة، مرددين هتافات تطالب بإيقاف العدوان على الشعب الفلسطيني، منها: بالروح والدم نفديك يا أقصى.

ومن جانبه، نظم اتحاد طلاب كلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة وقفة احتجاجية بساحة الكلية، تنديدا بالعدوان الذي قام بها الاحتلال الإسرائيلي على أشقائنا الفلسطينيين وتضامنا مع المواطنين في غزة.

وتجمع عدد من الطلاب بساحة الكلية للإعلان عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للهجوم من جيش الاحتلال الإسرائيلي والذي راح ضحيته الالف من المواطنين.