«العفو الدولية» تحذِّر بريطانيا من تصدير الأسلحة لإسرائيل خلال الحرب على غزة

ذات مصر

قال الرئيس التنفيذي لمنظمة العفو الدولية في بريطانيا، ساشا ديشموك، إن المنظمة حذرت الحكومة البريطانية والبرلمان من تصدير الأسلحة إلى إسرائيل خلال الحرب على غزة. وأضاف ديشموك أنه يأمل في عدم عرقلة الحكومة البريطانية الإجراءات القضائية المرتبطة بالتحقيق في نوع الأسلحة التي تُصدر إلى إسرائيل.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة في غزة أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع ارتفعت إلى 34262 شهيدًا و77229 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي. وأشارت الوزارة في بيان إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية 6 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، ووصل منها إلى المستشفيات 79 شهيدًا و86 إصابة. ولفتت إلى أن هناك عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا يستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفي السياق ذاته، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلية، سلسلة مداهمات واعتقالات في مدن الضفة الغربية في الساعات الأولى من فجر الجمعة.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت معلمة من مخيم الجلزون شمال رام الله، وذلك بعد مداهمة منزلها وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، ونشرت فرقا راجلة في عدة أماكن، وداهم جنود الاحتلال عدة منازل.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدتي عزون وجيوس وداهمت منازل، إذ أكدت مصادر محلية أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت غزون عقب محاصرة قوة خاصة من جيش الاحتلال (من المستعربين)، منزل المواطن أشرف سليم، وحطمت محتوياته وعاثت فيه خرابًا وفسادًا، من دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال انسحبت من عزون، واقتحمت جيوس، وداهم الجنود أحد المنازل.