نشرة الحوادث والمحاكم: "هبة قطب" في القسم بسبب نجلتها.. وحجز محاكمة 31 من شركاء المقاول محمد علي.. وإحالة المتهم بقتل خالته وزوجها للمفتي

ذات مصر

رصدت "ذات مصر" أبرز ما دار في ساحات المحاكم والحوادث خلال اليوم الأربعاء، والتي تصدرتها تواجد الدكتورة هبة قطب خبيرة العلاقات الأسرية في قسم الشرطة بسبب نجلتها، وحجز إعادة إجراءات محاكمة 31 من شركاء المقاول الهارب محمد علي، وإحالة المتهم بقتل خالته وزوجها للمفتي لأخذ رأيه الشرعي في إعدامه بسبب قتلهما لرفض إقراضه.

هبة قطب في قسم الشرطة بسبب نجلتها

تحفظت الجهات الأمنية، مساء اليوم الأربعاء، على نجلة الدكتورة هبة قطب خبيرة العلاقات الأسرية، والدكتور ع. أ، بأحد الأقسام بالشيخ زايد بسبب تعديها على مسؤول بجامعة الدول العربية في الجراج الخاص لهايبر وان بالشيخ زايد، بسبب خلاف على أولوية المرور.

ووصلت الدكتورة هبة قطب، إلى أحد أقسام الشرطة بالشيخ زايد، بعد اتهام ابنتها بالتعدي على موظف بجامعة الدول العربية، بسبب خلاف على أولوية المرور بهايبر وان بمنطقة الشيخ زايد.

وحرر المجني عليه محضرًا يتهم  ابنه الدكتورة هبة قطب، بالتعدي عليه بألفاظ خارجة ومحاولة تكسير السيارة الخاصة بالمجني عليه، وضربه بالبوكس في وجهه مما تسبب في إصابته.

وذكر محرر البلاغ أن الفتاة كانت بصحبة والدتها ولم تقم الأخيرة بمنعها من التعدي عليه بالألفاظ الخارجة، بل كانت داعما لها في المشاجرة على حسب وصفه في المحضر.

محاكمة 31 من شركاء المقاول محمد علي

وفي سياق أخر، قررت الدائرة الأولى إرهاب، اليوم الأربعاء، حجز محاكمة 31 متهما من شركاء المقاول الهارب محمد علي على خليفة اتهامه بنشر أخبار كاذبة من شأنها التأثير على الأمن القومي للبلاد، والانضمام لجماعة أسست خلافًا لأحكام القانون والدستور وهي جماعة الإخوان الإرهابية في القضية 1530 لسنة 2020 حصر أمن الدولة العليا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ الجوكر، للحكم بجلسة 17 فبراير.

وتنعقد الجلسة برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب محمـد متولي ومحمـود زيدان، وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد وأحمد مصطفى.

وجاءت أسماء المتهمين المعاد إجراءات محاكمتهم كالتالي: حسن هاني حسن النجار ومحمد منير رشاد إبراهيم وصابر أشرف فاروق أحمد ومصطفى محمد عبد الحميد حسن ومحمد أحمد سيد الشامي وخالد عبد الوهاب حسنين وفتحي مصطفى الصوفي ومحمد سيد توفيق فرج ومحمد خلف عبد الفتاح ومحمد عصام علي الجيوشي ومصطفى ماهر أمين حسن وعبد الرحمن محمد عبد المعطي أحمد وصلاح عبد القادر مصطفى وأحمد صبحي غريب عبد الهادي وهشام عزت حسني أحمد ومحمود عوض أحمد ومحمد عبد الحميد محمد وعلي خميس محمد ومحمد البطل عبد العظيم السيد ومحمد محمود عثمان سيد وعبد الرحمن علي العربي وأحمد حمزة أحمد النادي وأحمد خلف عبد الفتاح عبد الهادي وعبد اللطيف رفعت عبد اللطيف الطيب ومحمود ياسر محمود محمد ومعتز أحمد مصطفى أحمد وإسلام سمير عبد الواحد عبد الله.

إحالة المتهم بقتل خالته وزوجها للمفتي

وفي سياق أخر، أحالت محكمة جنايات جنوب الجيزة، المتهم بقتل خالته وزوجها وإشعال النيران بجسديهما في العمرانية، لرفضهما إقراضه مبلغًا ماليًّا، لفضيلة المفتي، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

وجاء في أمر الإحالة في القضية رقم  9297 لسنة 2022 جنايات العمرانية، أن المتهم "ر. ص"، 39 سنة، يوم 6 مايو 2022 أنهى حياة زوج خالته "م. ت" عمدًا  مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على ذلك وما أن ظفر به حتى انهال عليه طعنا بسلاح أبيض بمختلف أنحاء جسده وخنقه بقطعة قماش، فأحدث إصاباته التي أودت بحياته.

وكشفت التحقيقات أن المتهم أنهى حياة خالته "ث. إ" عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها، وما أن ظفر بها حتى انهال عليها طعنا بسلاح أبيض "سكين" بمختلف أنحاء جسدها فأحدث إصابتها التي أودت بحياتها، وأن المتهم أشعل النار عمدًا في الشقة الخاصة بالمجني عليهما محاولًا إخفاء جريمته، وسرق المنقولات الخاصة بالمجني عليهما وهي "مبالغ مالية وهاتفين ومشغولات ذهبية".