وصول ثاني طائرة مساعدات كويتية إلى السودان ضمن الجسر الجوي بين البلدين

ذات مصر

وصلت مطار بورتسودان شرق السودان، اليوم الخميس، ثاني طائرة كويتية تحمل مساعدات طبية وغذائية، ضمن الجسر الجوي الذي بدأ مؤخرًا بين البلدين.

وكان في استقبال الطائرة ممثل وزير الصحة السوداني عصمت مصطفى، والسفير الكويتي لدى الخرطوم فهد الظفيري، بحسب بيان صادر من وزارة الصحة السودانية.

استقبال الطائرة

وقال البيان: "استقبلت بمطار بورتسودان اليوم الخميس الطائرة الثانية من المساعدات الكويتية والتي تحمل على متنها مساعدات طبية ومواد غذائية وإيوائية".

وأشار ممثل وزير الصحة عصمت مصطفى، إلى أن الكويت ظلت تقدم السند والدعم للصحة في السودان ومستشفياته في المدن.

فيما لفت المسؤول السوداني إلى إيصال المساعدات الطبية والإنسانية لكافة المتضررين في الولايات المتأثرة بالحرب.

من جهته، أفاد السفير الكويتي فهد الظفيري بأن الطائرة الثانية التي وصلت اليوم هي ضمن جسر جوي تسيره الكويت لمساعدة الشعب السوداني.

وأضاف أن "هذه المساعدات الإنسانية التي تحمل شعار (الكويت بجانبكم) تأتي استمرارا لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية الكويتية لدعم الأشقاء في السودان وهي مستمرة عبر هذا الجسر الجوي".

وأوضح السفير الكويتي أن هناك مساعدات مباشرة ومستمرة عبر المنظمات والجمعيات الخيرية الكويتية العاملة في السودان عبر مشروعات خيرية إنسانية، فضلًا عن هذا الجسر.

والثلاثاء، أعلنت الجمعية الكويتية للإغاثة، انطلاق أولى رحلات الجسر الجوي لمساعدة الشعب السوداني، وتحمل على متنها 40 طنا من المساعدات الإغاثية والطبية.

وفي مطلع الشهر السابق، أعلنت قطر أيضًا تسيير جسر جوي بينها وبين السودان، في إطار مساعدة الدوحة للشعب السوداني في الوقت الحالي.

وتدور المعارك في السودان منذ أبريل 2023 بين قوات الجيش بقيادة رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي)، مخلفة آلاف القتلى وملايين النازحين داخل وخارج البلاد، وفق تقديرات من الأمم المتحدة.